إعلان

صحفيون بـ ''التحرير'' يعتصمون احتجاجاً على الفصل التعسفي لزملائهم

09:21 م الخميس 08 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجى :
قرر عدد من الصحفيين بجريدة ''التحرير'' الدخول فى اعتصام دون التوقف عن العمل حتى تستجيب إدارة الجريدة لمطالبهم المتمثلة فى  إعادة كل المفصولين عن العمل، توقيع عقود عمل للعاملين بالجريدة، شمول التأمينات الاجتماعية لكافة العاملين بالجريدة و تثبيت موعد صرف للمرتبات كل شهر.

وأهاب الصحفيون فى بيان لهم بإدارة الجريدة أن تتعامل مع الاعتصام كما تتعامل مع اعتصامات العاملين والموظفين فى أنحاء مصر وطالبوها أن تكون على قدر الأمانة والمسئولية.

كانت إدارة ''التحرير'' قد قامت بفصل عدد من الصحفيين العاملين لديها فصلاً تعسفيا بسبب تضامنهم مع زميلهم مصطفى الليثي الذي كان قد سبق وتم فصله إثر نشوب مشادة بينه وبين المدير الفني للجريدة أدت لصدور قرار بتحويله للتحقيق وفصله قبل مثوله للتحقيق.

وأكد الليثي  لـ ''مصراوى'' أن القرار الذى تم اتخاذه ضده من قِبل الجريدة كان فى غياب محمود رجب مدير إنتاج الجريدة لأداء فريضة الحج وبعد عودته رفض رجب أن يتم الفصل بدون تحقيق وأعلن تضامنه الكامل ورفضه العمل قبل البت فى هذه المشكلة.

وأضاف قائلا: ''لم تكتف إدارة الجريدة عند هذا الحد بل قامت بفصل مجموعة من الزملاء فصلا تعسفيا لمجرد تضامنهم معي ورفضهم لقرار فصلى''.

كما أكد الليثي أن إدارة الجريدة تضرب بمطالبهم عرض الحائط لافتاً إلى أن معظم العاملين بالجريدة يعملون منذ أكثر من عام ونصف بدون عقد او ميعاد ثابت لتقاضى مرتباتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان