إعلان

نقدم لكم أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 7 نوفمبر

06:55 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):
نقدم لكم أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 7 نوفمبر

القاهرة: يلتقي الرئيس محمد مرسي وفدا من أعضاء مكتب البرلمان العربي برئاسة علي سالم الدقباسي لتوجيه دعوة له لحضور حفل افتتاح البرلمان العربي الدائم المقرر في 28 ديسمبر المقبل بعد مرور 7 سنوات على إعلان البرلمان الانتقالي والذي تحول بقرار من قمة بغداد الأخيرة إلى الصفة الدائمة.

ويعقد الدكتو جان بيير فيليو أستاذ تاريخ الشرق الأوسط المعاصر في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بباريس، مؤتمرا بالمعهد الفرنسي في مصر حول عمله الأخير ''تاريخ غزة'' .. حيث يعرض أبحاثه التاريخية عن غزة والأزمات المختلفة التي شهدتها.

كما يعقد مجلس الوزراء اجتماعا برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس المجلس لبحث عدد من الملفات الهامة الداخلية والخارجية مع التركيز على القضايا التى تشغل بال المواطن وعلى رأسها تحقيق الأمن وتوافر مستلزمات الحياه اليومية الأساسية.

وتواصل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد جلسات محاكمة 73 متهما بارتكاب مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديى المصري البورسعيدي والأهلي، إلى وتستكمل سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين .

وتنظم القوى والتيارات السياسية ذات التوجهات الإسلامية مؤتمرا صحفيا في قاعة المؤتمرات بمقر صحيفة (الأخبار) بشارع الجلاء بوسط القاهرة للإعلان عن تفاصيل وخطة مليونية تطبيق الشريعة المقرر تنظيمها يوم الجمعة المقبل باسم ''جمعة نصر الشريعة''.

تشارك مصر كضيف شرف في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذى يقام في إكسبو الشارقة بدءا من اليوم وحتى 17 نوفمبر الجاري، بمشاركة 62 دولة منها 24 دولة تشارك للمرة الأولى و924 دار نشر و430 فعالية ثقافية متنوعة ونحو30 ألف عنوان.

كما من المتوقع أن ينظم نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي ندوة بالنادي النهري للقضاة، لتوضيح رؤية القضاة وناديهم بشأن ما ورد حول السلطة القضائية والنيابة العامة في مسودة الدستور المقترحة، والتي يرى رجال القضاء والنيابة أنها تمثل انتقاصا من استقلال القضاء والتأثير سلبا على منظومة العدالة.

أما في الإسكندرية فتنطلق أعمال المؤتمر الدولي الذي ينظمه المعهد العالي للصحة العامة في جامعة الإسكندرية تحت عنوان (الصحة في مواجهةالتحديات)، ويفتتحه رئيس الجامعة الدكتور أسامة إبراهيم وعميد المعهد الدكتور إبراهيم خربوش.

كما تواصل محكمة جنايات الإسكندرية نظر قضية صبري نخنوخ، المتهم مع عدد من الأشخاص بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة خلال تواجدهم بقصر يمتلكه بمنطقة الكينج مريوط بالمحافظة.

أنقرة/ يقوم وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو بزيارة لبلجيكا يلتقي خلالها مع ديديه ريندير نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي، لبحث العلاقات الثنائية بين تركيا وبلجيكا والقضايا الاقليمية.

ودوليا  يتوقع أن تضرب عاصفة جديدة المناطق الشمالية الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية والتى اجتاجها إعصار ساندى الأسبوع الماضي .

برلين: تفتتح كورنيليا بيبر وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية ببرلين المؤتمر الثالث للطاقة القادمة من الصحراء ''ديزرتيك''، والذي يتناول قضية ربط أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (إيو مينا) في منطقة طاقة مشتركة ومستدامة لصالح جميع الأطراف.

عمان يشارك وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في العاصمة البحرينية المنامة للتحضير لاجتماع المجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان