إعلان

النقض تؤيد سجن المذيع إيهاب صلاح 15 عاماً لإدانته بقتل زوجته

01:27 م الأربعاء 07 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من الإعلامي إيهاب صلاح سالم، المذيع بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري لادانته بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن مستخدمًا سلاحه الناري المرخص تحت تأثير المخدر، واقتران الواقعة بإحراز وحيازة جوهر مخدر الحشيش، وأيدت الحكم الصادر من محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار رشدي راغب عمار بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عاماً.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إنه ثبت في يقينها ارتكاب المذيع المدان للجريمة المنسوبة إليه، غير أنها ارتأت تخفيض العقوبة درجتين بحق المتهم في ضوء ما سمح به القانون الذي أتاح للمحكمة تخفيض العقوبة في جرائم القتل العمد من الإعدام شنقًا إلى السجن المؤبد أو السجن المشدد.

وأوضحت المحكمة أنها راعت أن الجريمة تمخضت عن استفزازت من الزوجة القتيلة للمذيع المدان، تطورت إلى مشادة بينهما، وتعدى كل منهما على الآخر وتبين أن المجني عليها قامت بسبه وأخرجت ملابسه من الدواليب وألقت بها فى منتصف غرفة المعيشة.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد أحال المذيع المذكور للمحاكمة الجنائية، محبوسا بصورة إحتياطية على ذمتها فى 21 يوليو/تموز الماضي، إثر انتهاء نيابة جنوب الجيزة الكلية، من كافة التحقيقات فى القضية وبعد أقل من 48 ساعة فقط على ارتكاب المذيع المتهم للجريمة.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن المذيع، عقب أن انتهى من عمله بالتلفزيون المصري، فى ساعة متأخرة عاد إلى منزله حيث وقعت مشادة بينه وبين زوجته, وتعدى كل منهما على الآخر, وتبين أن المجني عليها قامت بسبه وأخرجت ملابسه من الدواليب وألقت بها فى منتصف غرفة المعيشة وأرجاء الشقة بصورة انفعالية, فما كان من المذيع إلا أن لجأ إلى استخدام سلاحه الناري؛ حيث أطلق صوبها طلقة واحدة أصابتها في رأسها لتودي بحياتها على الفور.

كما أشارت النيابة إلى أن التحقيقات شهدت اعتراف المذيع القاتل تفصيليًا بارتكابه للواقعة شارحًا ظروفها وملابساتها, وأضافت أن المذيع اعترف بأنه أقدم على إطلاق نيران سلاحه الناري صوبها بغية قتلها, حيث اصطحبته النيابة العامة إلى مسرح الحادث وقام بتمثيل كيفية ارتكابه لجريمته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان