إعلان

حازم أبو إسماعيل يكشف تفاصيل صفقة "العسكري"و"مرسي"

10:43 م الأربعاء 07 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :
كشف الشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة، ملامح الصفقة التي تمت بين المجلس العسكري والرئيس محمد مرسي، موضحا أن وضع القوات المسلحة في الدستور وضع مميز لا تتم مراقبة ميزانيتها، لأنها محصنة من قبل مجلس الشعب فهي "دولة داخل دولة" - على حد وصفه.

وأوضح أبو إسماعيل أثناء لقاءه مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "ممكن" المذاع على فضائية "سي بي سي"الأربعاء، أن خروج قادة المجلس العسكري دون محاسبتهم، وتمكين جماعة الإخوان المسلمين من الحكم دليل على أن الصفقة هي إزاحة الرئيس السابق حسني مبارك بصفته رأس السلطة، وبقاء الجسم والذيل، مشيدا بالولايات المتحدة الأمريكية التي تعلم تفاصيل هذه الصفقة بل وتديرها، وأن الشعب المصري "طيب وابن حلال ولا يعرف ذلك".

وأضاف أبو إسماعيل: "لأول مرة في تاريخ مصر نفاجئ بأن الدستور الجديد يفرض تشكيل مجلس الدفاع الوطني وغالبيته من ضباط الجيش، وأن الجهاز المركزي للمحاسبات لا يستطيع مراجعة ميزانية وزارة الدفاع ، ونصف أموال الشعب المصري يجب مراقبته.

وأوضح أبو إسماعيل أن المصيبة الحقيقية - على حد وصفه - التي يجري شغل الناس بها، تتمثل في نصوص دستورية تسلم الدولة من أول وجديد، فلأول مرة أيضا في التاريخ المصري يشترط أن يكون وزير الدفاع ضابطا بالجيش .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان