إعلان

أسقف شبرا: سلفيون استولوا على ارض تابعة للمطرانية وحولوها لمسجد (فيديو)

12:01 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

وجه الأنبا مرقص أسقف مطرانية شبرا الخيمة، نداءً إلى وزارة الداخلية بالتدخل عقب تعدي مجموعة من السلفيين على مبني المطرانية وتعليق لافته مكتوب عليها ''مسجد الرحمة''.

وقال ''مرقص'' في مداخلة هاتفية له ببرنامج ''في الميدان''، على قناة ''التحرير''، إن المطرانية اشترت أرض ملاصقة لمبني خدمات مرخص تابع لها وضمتها للمبني، ثم فوجئوا بقدوم مجموعة من السلفيين وقاموا بالصلاة في تلك الأرض ووضعوا يافطة مكتوب عليها ''مسجد الرحمة''، مضيفًا: ''اتصلنا بالأمن الوطني والشرطة ونخشى تطور الأمر والتجمع من الطرفين وحدوث اشتباكات''.

اقتحام السلفيين لمطرانية شبرا الخيمة وتحويلها لمسجد

شاهد الفيديو

أسقف شبرا

وتساءل الأنبا مرقص، قائلاً: ''باسم أي شرع وأي قانون يحتلوا أرض ملك الغير؟''، ومطالبًا الحكومة بالتعليق على هذا الحدث والتدخل فورا لاحتواء الأزمة قبل تفاقمها.

ومن جانبه علق محمد أبوحامد، عضو مجلس الشعب السابق، ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية، عبر صفحته الرسمية على ''فيسبوك'' قائلاً: '' الاعتداء على مطرانية شبرا  وضع يفطة تحمل اسم مسجد عليها هو بلطجة باسم الدين، و يجب على التيارات السلفية و الجماعات الجهادية أن يعلموا أن الشعب لن يسمح لهم بالاعتداء على الكنائس حتى إذا كتبوا عليها مسجد أو غير ذلك''.

وأضاف: '' لن نسمح بالبلطجة على الشعب مسيحي أو مسلم باسم الدين وإذا لم تتصدى الدولة و بحزم لهذه البلطجة الدينية بغض النظر عن توجه القيادة السياسية للبلاد، سوف ننزل وندافع عن الكنائس بأيدينا، ولتعلم هذه الجماعات الإرهابية المتخلفة أنهم أبعد ما يكونوا عن حقيقة الدين فهما وعملا وأنهم يسيئون للإسلام وأننا لن نترك بلدنا وشعبنا لتعبس به هذه الجماعات الدينية الإرهابية.. حكم الجماعات الدينية عار وخيانة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان