إعلان

جمال عبد الرحيم: غداً سأكون في مكتبي كرئيس تحرير للجمهورية

09:10 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة صابر:

أكد جمال عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أنه سيذهب غداً إلى مكتبه بالجريدة؛ ليمارس عمله كرئيس تحرير، واصفاً الحكم الصادر اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر بإلغاء قرار مجلس الشورى، بإيقافه عن العمل، بالحكم التاريخي.

وقال عبد الرحيم:'' هذا الحكم ليس لصالح جمال عبد الرحيم بل لصالح الصحافة والإعلام المصري، والشعب المصري المهموم بحرية الصحافة والإعلام في بلده''.

وأضاف عبد الرحيم في تصريحات خاصة لـ مصراوي'' قبل أن أكون رئيس تحرير لجريدة الجمهورية، أنا وكيل نقابة الصحفيين، وهذه مسألة مبدأ، فليس من حق مجلس الشورى أن يتدخل في العمل الصحفي، والجهة الوحيدة المنوط بها ذلك هي نقابة الصحفيين وهو ما أكدت عليه المحكمة اليوم.

وتابع: ''الحكم الصادر ينفذ بالمسودة دون إعلان، وفي نفس الوقت يحق لمجلس الشورى الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، لكن ذلك لا يوقف تنفيذ الحكم''.

ورداً على تساءل حول الإجراءات التي سيتخذها في حالة عدم تنفيذ مجلس الشورى الحكم الصادر، قال عبد الرحيم'' أنا لا أعتقد أن مجلس الشورى يمكن أن يفكر مجرد التفكير في عدم تنفيذ الحكم، وإذا رفض فهناك إجراءات قانونية، وتصعيدية، مشيراً إلى أن الحكم ينفذ بالقوة الجبرية.

وكان القضاء الإداري أصدر حكمه اليوم بإلغاء قرار مجلس الشورى، بإيقاف عبد الرحيم عن العمل كرئيس تحرير للجمهورية، وتحويله للتحقيق على خلفية نشر خبر غير صحيح عن إحالة المشير طنطاوي، والفريق سامي عنان لجهاز الكسب الغير مشروع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان