إعلان

دعوى قضائية تطالب مرسي بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه

05:30 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:
 
تقدمت اليوم الاثنين المحامية رضا بركاوى بدعوى قضائية،  أمام محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة،  طالبت فيها باصدار حكم قضائى بصرف بدل إعانه بطالة لجميع الخريجين الذين لا يعملون وذوى الاحتياجات الخاصة.

 وطالبت الدعوى بالزام الحكومة بزياده الحد الأدنى للعاملين بالدولة لمبلغ 3 الاف جنيه،  وتخفيض الحد الاقصى للاجور للعاملين بالدولة بحيث لا يزيد عن 20 ضعف للحد الأدنى للاجور.
 
واختصمت بركاوي في دعواها التى حملت رقم 5457 لسنه 67 قضائية،  كلا من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن الاجتماعي.
 
وأكدت الدعوى أن الدولة تقوم بمساعدة مواطنى غزة،  وتقدم لهم المعونة والبنزين والمعونات والكهرباء،  لرفع الحصار عنهم وان الاولى بها ان ترفع حصار الفقر والبطالة والمرض عن ابناء شعبها اللذين اصبحوا يسكنون العشش ويبيعون اعضائهم للحصول على الطعام.
 
وقالت بركاوى فى دعواها إن كافه الدساتير المصرية،  كفلت للمواطنين حق العمل والرعاية وألزمت الدولة أن تكفل للمواطنين اجتماعيا وصحيا،  كما اكدت الدساتير على أن لكل مواطن نصيب فى الناتج القومى،  الأمر الذي يتطب ضرورة السعي لتوفير حياة كريمة لأبناء الشعب الذي عانى كثيرا طوال العقود الماضية.
 
وقالت بركاوى إن اعداد خريجى الجامعات فى تزايد، وأن فرص العمل غير متاحة،  على الرغم من أن الدولة كان يتعين عليها ان تكفل لهم فرص عمل.
 
وأضافت ان العديد من الشركات قامت بتسريح عمالها وموظفيها، وأن هؤلاء لم يجدوا عملا وأن محكمة القضاء الادارى سبق أن أصدرت حكما برفع الحد الأدنى لاجور العاملين بالدولة إلى 1200 جنيه، وأن هذا الحكم لم ينفذ مع زياده تكاليف المعيشة وارتفاع الاسعار وانه يجب ان ترفع الحد الادنى للاجور إلى 3 الاف جنيه لمواجهة غلاء كافة أساسيات المعيشة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان