إعلان

''قنديل'' يبحث مع ''أوغلوا'' استضافة مصر لمؤتمر القمة الإسلامي

03:29 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:
 
استقبل د. هشام قنديل رئيس الوزراء اليوم أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلوا تناولت المقابلة العديد من الموضوعات وكان على رأسها الترتيبات الخاصة لاستضافة مصر للدورة المقبلة لمؤتمر القمة الإسلامي خلال الفترة من 2 إلى 7 فبراير من العام المقبل والحرص على أن تخرج بنتائج إيجابية ملموسة تنعكس على زيادة التعاون بين الدول الإسلامية ومعالجة المشاكل التي تواجه العالم الإسلامي.
 
صرح بذلك علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الذى أشار إلى أن من أهم القضايا المرتبطة بالعالم الإسلامي والمنتظر طرحها في القمة المقبلة وتناولها الاجتماع بين رئيس الوزراء وأمين عام المنظمة كان تفعيل دور المنظمة وأمينها العام في مجال مكافحة ظاهرة "الإسلاموفوبيا"، وخاصة كيفية مواجهة ما يتم نشره من رسوم أو مقالات أو أفلام مسيئة وتحض على الكراهية الأمر الذى يتطلب في أحيان كثيرة إلى البحث عن أفضل السبل لمواجهة هذه الظاهرة سواء باللجوء إلى المحاكم أو إصدار تشريعات محلية أو العمل على إصدار قرار دولي يجرم ازدراء الأديان.
 
بينما تطرق الاجتماع إلى معاناة مسلمي ميانمار وما يتعرضون له من اضطهاد وأعمال عنف ترتقى إلى مستوى التطهير العرقي، وهو الأمر الذى يتطلب تضافر جهود جميع الدول الإسلامية للضغط على الحكومة في ميانمار وحثها على عدم تجاهل مشاكل المسلمين وما يتعرضون له من سوء معاملة.

فضلا عن قيام مختلف الدول الإسلامية بالتحرك دوليا لشرح قضية المسلمين هناك وإرسال المعونات الإنسانية تخفيفاً للمعاناة التي يتعرضون لها جراء بدء عمليات طرد جماعي لعدد منهم من أماكن سكنهم وإقامتهم.

كما تناول اللقاء الخطة العشرية للمنطقة لتنمية المرأة فمن المنتظر افتتاح مركز تنمية المرأة التابع للمنظمة في القاهرة قريباً، فضلاً عن الاجتماع الذى أبداه أمين عام المنظمة بالحصول على دعم مصر من أجل رفع نصيب البحث العلمي من إجمالي الدخل القومي في مختلف الدول الإسلامية على حوالى 1%، وأخيراً زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية لتصل إلى 20% من إجمالي حجم التجارة الكلية لهذه الدول بحلول عام 2015.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان