إعلان

الأزهر يطالب بكفالة الدولة لميزانيته بعد تبديد90 % من أوقافه

07:49 م الأحد 04 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ) :

 طالب الدكتور حسن الشافعي، ممثل الأزهر الشريف في الجمعية التأسيسية للدستور، بضرورة أن ينص الدستور الجديد على كفالة الدولة لميزانية الأزهر الشريف ، خاصة بعد أن تم تبديد 90% من أوقاف الأزهر.
 
وقال الشافعي أمام الجلسة المسائية للجمعية الأحد، إنه لم يبق من أوقاف الأزهر سوى 10% فقط ، فقد وزعت توزيعا غير شرعي وغير قانوني، وبددت حتى بات من الصعب عودتها بعد أن اكتسبت الجهات التي استولت على أوقاف الأزهر وضعا قانونيا، ولذلك لابد من النص دستوريا على كفالة الدولة لميزانية الأزهر.
 
وأضاف الشافعي، أن هذا ليس تمييزا لأنه لم يحدث مع الآخرين مثلما حدث مع الأزهر من تبديد لأوقافه ولقد سعدنا بعودة أوقاف الكنيسة لكن لم تعد أوقاف الأزهر حتى الآن.
 
من جانبه أعرب محمد عبدالقادر، عضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور ونقيب الفلاحين، عن رفضه لمسودة الدستور شكلا وموضوعا لتجاهلها نسبة الـ 50 % من العمال والفلاحين فى المجالس المنتخبة ، مؤكدا أن الدستور الجديد "نسي" الفلاح الذى يهدر دمه كل لحظة ولا يستطيع أن يبيع الأرز -على حد وصفه.
 
ووجه عبدالقادر، كلامه للأعضاء قائلا "رغم تأكيدكم على أنكم من الفلاحين ، ولكن لم تقدموا لنا شيئا"، متسائلا " أين نحن من الدستور" .
 
وطالب عبد القادر بضرورة إضافة نص يلزم الدولة بتوفير الأراضي المستصلحة للفلاحين المعدمين ووضع ضوابط لقانون العامل الزراعي تضمن للفلاح حقه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان