إعلان

تأجيل نظر قضية ''مذبحة بورسعيد'' لجلسة الغد بسبب مرض محامي المتهمين

02:22 م الأحد 04 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:
 
أجلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، وعضوية المستشارين طارق جاد المتولي ومحمد عبد الكريم عبد الرحمن، بحضورأعضاء النيابة العامة المستشار محمود الحفناوي، والمستشار محمد جميل والمستشار عبد الرؤوف، أبو زيد وسكرتارية محمد عبد الهادي، وهيثم عمران، وأحمد عبد اللطيف .. جلسة محاكمة المتهمين في مذبحة بورسعيد لسماع مرافعة باقي الدفاع الحاضر عن المتهمين.
 
بدأت الجلسة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وبدء المحامي نيازي يوسف استكمال مرافعته عن 4 متهمين هم محمد محمود البغدادي الشهير"بماندو"، وعلي الطحان، ومحمد حسني جبر، الشهير "ببطيخة"، وطارق العربي سليمان؛ حيث قدم الدفاع حافظة مستندات بها خطاب من  مستشفي بورسعيد العام  تبين أن المتهم طارق العربي كان متواجد بها قبل نهاية المباراة بما لا يزيد عن ساعة تقريبا.. كما قدم شهادة آخري تفيد أن المتهم محمد حسني قام بإستضافة 14 شاب من الألتراس الأهلي في شقته وقدم لهم الطعام وقام بعد ذلك بتوصيلهم الي محطة القطار.. وأكد أحد شهود الإثبات صحة هذا الكلام.
 
أشار نيازي أن النيابة العامة قدمت في مرافعتها 12 شاهد اثبات علي هذا المتهم، وكل شاهد منهم كان يؤكد إنه كان يستخدم إداة تختلف عن الإخري في التعدي علي الأشخاص مثل السنجة، والحزام، والبراشوت، والشوم، والتورت، والمطواة، والمقاعد مما جعل الدفاع يصف موكله بطريقة ساخرة إنه حاملة الطائرات الأمريكية " جون كاندي ".
 
ودفع نيازي ببطلان كافة أعمال التحقيق المجراه خارج مقر النيابة العامة بعدم إفصاح عضو النيابة عن شخصيته للمتهمين، واعلانهم بمكان إجراء التحقيق بإدارة فرق الأمن المركزي، وما يستتبع ذلك من بطلان أمر الحبس الاحتياطي.. وبطلان تنفيذ قرار  الندب المؤرخ في 23 فبراير من قبل النائب العام لأحد أعضاء نيابة بورسعيد لتجاوزه قرار الندب " العمل المندوب له ".
 
كما دفع ببطلان أمر الندب الشفهي المتعلق بسؤال الشاهد محمد حامد مصطفي في 2 فبراير بالمستشفي الجامعي بالاسماعيلية لصدوره من غير ذي كامل صفة.
 
الجدير بالذكر أن القاضي رفض الاستجابة لطلب الدفاع برفع الجلسة للاستراحة بعد أن أخطره بمرضه الشديد وعدم قدرته علي استكمال المرافعة .. وقالت له" مش هنقدر نرفعها إلا لما تخلص لظروف خارجة عن ارادتنا " وذلك بسبب تزامن ميعاد انعقاد نظر جلسة محاكمة اللواء حبيب العادلي، وأخرين في القضي المعروفة بالسخرة ، والمقرر لها الأنعقاد بنفس القاعة..
 
كانت الجلسة قد شاهدت اليوم ظهور عدد من أهالي الشهداء الذين تغيبوا عن الحضور معظم جلسات المرافعات السابقة التي أثارت حفيظتهم وغضبهم الشديد..  وشهدت القاعة في جلسة اليوم حالة من الهرج والمرج، بين المتهمين وذويهم وتهليل المتهمين داخل القفص بعد رفع الجلسة لأصدار القرار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان