إعلان

مشادات حادة بين القيادات الطلاب بنقابة الصحفيين بسبب اللائحة

03:26 م الأحد 04 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
 
شهد المؤتمر الصحفي الذى عقده اتحاد طلاب مصر، اليوم، بنقابة الصحفيين مشادات حادة بين طلاب الاتحاد وبين أمناء اتحادات الطلاب لجامعة عين شمس والقاهرة وحلوان، وذلك على خلفية اعتراض أمناء الثلاث اتحادات على اللائحة الطلابية الجديدة، واتهامهم لاتحاد طلاب مصر بصياغتها منفردين بعيداً عن آراء الطلاب.
 
وقال أحمد عمر رئيس اتحاد طلاب مصر، أن اللائحة الطلابية الجديدة التي اشعلت غضب بعض الاتحادات الجامعية تعد "ميزة" وليست لائحة "مشينة" مشيراً إلى أنه إذا صح ما قيل من أن من وضعها هم طلاب جماعة الإخوان المسلمين فهى تُعد ميزة لهم وليست عيب لما جاء بها من مواد أفضل بكثير من مواد اللائحة القديمة التى كان يضعها أمن الدولة ليقمع الطلاب.
 
كما قال محمد شوقى أمين اتحاد جامعة بنها، أن الحركات الطلابية والاتحادات لم تكن معترضة على اللائحة من قبل، قائلا: " بينما فوجئنا بطلاب كانت تتواجد بجانبنا وقت وضع اللائحة تعترض على اللائحة".
 
وألقى اتحاد طلاب مصر بيان خلال المؤتمر وصفوا به مايتم من اعتراضات على اللائحة بمثابة تعطيل لإقرار لائحة طلابية من شأنها إفادة الطلاب، وأكد البيان أن " طلاب مصر" قام بعمل ورش عمل وتم التوصل إلى اللائحة الجديدة عن طريق آخذ آراء الطلاب عبر المقترحات.

وأضاف البيان أن طلاب مصر قام ايضاً بعمل سلسلة من المؤتمرات بمعهد إعداد القادة بحلوان وتناقشوا مع عدد من التيارات السياسية المختلفة، وعلى إثر ذلك قاموا بالوصول إلى المقترح النهائى الحالى للائحة، مؤكدين أنهم لم أى شخصمن الطلاب وأنهم وصلوا إلى ما هدفوا إليه من صياغة لائحة تعبر عن عموم الطلاب.
 
وشهد ختام المؤتمر مشادات كلامية بين منظمى المؤتمر وبين بعض الصحفيين الحاضرين لعدم السماح لهم بفتح باب الاسئلة لللمنظمين حول ما عرضوه.
 
كما شهدت القاعة والساحة المقابلة لها مشادات كلامية واسعة بين أمناء اتحادات جامعة عين شمس وجامعة القاهرة، وبين أعضاء اتحاد طلاب مصر - والمنتمى بعضهم إلى جماعة الإخوان المسلمين.
 
وهتف سامح الماحى أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة، "يسقط الإخوان المسلمين" مردداً: "فين أدلتهم إن حركات طلابية وافقت على اللائحة"، و"فين أدلتهم على إننا وافقنا على اللائحة قبل كده؟".
 
 وأشار الماحى إلى أنه تم انتزاع منهم حق صياغة لائحتهم بشكل متعمد، وتم الاكتفاء بصياغتها لطلاب اتحاد مصر فقط، مضيفاً أن وزير التعليم العالى أخلف ما وعده لهم بأن يرسل له نسخ من اللائحة الطلابية قبل إقرارها حتى يقوموا بإبداء رايهم بها على الاقل، مؤكداً أن الوزير أرسل بشكل غير رسمى على البريد الالكترونى نسختين مختلفتين للائحة على جامعتى عين شمس والقاهرة، ولم يرسل لاتحاد حلوان اللائحة، مما اعتبره خلافاً للوعد، واستهتاراً بحق الطلاب.
 
وأكد طلاب اتحادات جامعة عين شمس والقاهرة أنه من المقرر أن يقوموا بوقفة أمام وزارة التعليم العالى عتراضاً على اللائحة الطلابية، اليوم، على ما أخلف الوزير من وعود، وذلك قبل اجتماعهم مع الوزير المقرر به الإقرار النهائى للائحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان