إعلان

وزير النقل: إجراءات تنفيذية عاجلة لحل أزمة المرور بالقاهرة

05:41 م السبت 03 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محرر مصراوي :

قرر الدكتور رشاد المتيني، وزير النقل، اتخاذ عددا من الإجراءات التنفيذية لحل مشكلة المرور بالقاهرة والتي تعتبر أكبر المحافظات من حيث عدد السكان، وملكية السيارات .
 
وأكد المتيني أن هذه الإجراءات تشمل عدم استخدام الطرق والشوارع المختلفة كمناطق انتظار للسيارات واستغلالها لتسهيل الحركة المرورية، والاستمرار فى زيادة عدد خطوط مترو الأنفاق لمواجهة الكثافة على خطوط النقل العام.
 
وأشار إلى أن الجهات المختصة بتنفيذ خط المترو الثالث، والذى ينفذ على ثلاثة مراحل، قد أوشكت على الانتهاء من مرحلته الثانية، حيث تدخل كل مرحلة إلى نطاق الخدمة مباشرة فور الانتهاء منها .
 
 وأضاف أنه من المقرر إدخال خط رابع للمترو يبدأ من منطقة الورش بغرب مدينة 6 أكتوبر حتى شرق القاهرة بمدينة نصر، ويرتبط الخط الرابع بالخط الأول فى محطة" الملك الصالح" وبالخط الثاني فى محطة" الجيزة" .
 
وأوضح أنه تم توقيع اتفاق مع الحكومة اليابانية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء فى المرحلة الأولى من المشروع من محطة "الملك الصالح" إلى منطقة الورش بمدينة 6 أكتوبر.
 
جاء ذلك عقب اجتماع عقده الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء النقل والإسكان ومحافظو القاهرة والجيزة والقليوبية اليوم السبت .
 
وأوضح المتيني أنه جاري إنشاء محور أحمد عرابي الممتد من ميدان سفنكس بالمهندسين إلى الطريق الدائري لتسهيل الحركة المرورية.
 
 وتم  الاستجابة لمطلب سائقي المقطورات بإعطائهم مهلة سنتين وتأجيل قرار الانتهاء من تشغيل الشاحنات الخاص باستخدام المقطورات، وتكوين لجنة دائمة من الجهات المعنية بوزارة النقل والمالية والداخلية والوزارات الأخرى ذات الصلة وممثلين من أصحاب الشاحنات لحل المشاكل التي تواجههم.
 
وأكد المتيني أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على زيادة عدد أتوبيسات النقل العام حيث يتم حاليا طرح مناقصة لشراء 200 أتوبيس، و100ميني باص، كخطوة أولى نحو تحديث أسطول النقل البري، وزيادة عدد وسائل النقل لخدمة الجمهور.
 
وأضاف أنه تم الاتفاق على تفعيل جهاز تخطيط النقل العام فى القاهرة الكبرى، للتنسيق بين مختلف الجهات المعنية فى القاهرة الكبرى وحتى يتم تعظيم الفائدة من كافة الإمكانيات الموجودة ولمنع إهدار الموارد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان