إعلان

مسئول بالتموين: أساليب جديدة لتوصيل البوتاجاز إلى مزارع الدواجن في الشتاء

05:52 م السبت 03 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور مجدى وصفي مدير الإدارة العامة للدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة البترول تدرس أسلوب يوفر توصيل البوتاجاز إلى مزارع الدواجن خلال فصل الشتاء.

وأضاف وصفى - في تصريحات له اليوم السبت - "أنه يجرى حالياَ التفاوض مع أصحاب مزارع الدواجن المرخصة لتوزيع الحصص التجارية من إسطوانات البوتجاز (التجاري) والتي تزن نحو 25 كيلوجراما، عن طريق نظام الحقن في أسطوانات المزارع من خلال سيارات تابعة لوزارة البترول أو من خلال التفريغ في تانكات مجهزة بالمزارع".

وأوضح أن هذه الطرق من شأنها القضاء على ظاهرة الاستخدام غير الشرعي للبوتاجاز المنزلي خلال موسم الشتاء، والتى يلجأ إليها أصحاب مزارع الدواجن في حالة نفاد كميات الأسطوانة التجارية مما يسبب عجزاً.

وأوضح أن وزارة البترول تدرس عمل عقود ثلاثية مع أصحاب الأنشطة التجارية ومتعهدي النقل لتوفير احتياجاتهم من السولار.

وفيما يتعلق بأصحاب الحيازات الزراعية، قال وصفى "إن هناك تنسيقاً مع الإدارات التموينية والجمعيات الزراعية لتوفير حصصهم من السولار للزراعات".

ومن جانب آخر، أكد وصفى أن أصحاب المصالح الشخصية حاولوا عرقلة تطبيق مشروع كوبونات البوتاجاز، حتى يستفيدوا من الوضع العشوائي القائم من توزيع الإسطونات على المستودعات ليستفيدوا هم بالدعم ويمنعوا وصوله إلى مستحقيه.

وأضاف "أن أصحاب المصالح يتعمدون إفتعال الأزمات خلال الموسم الشتوي الذي ترتفع فيه معدلات الاستهلاك، للضغط على الحكومة لزيادة الحصة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية على حساب مستحقى الدعم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان