إعلان

الجماعة الإسلامية: لن يسمح الشعب بأن يكون قضاة الدستورية في عِداد الآلهة

01:38 ص الخميس 29 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:
 
قالت الجماعة الإسلامية، إن الشعب المصري لا يقبل بكل تأكيد، إن تكون المحكمة الدستورية فوق الشعب، أو أن يضع قضاتها أنفسهم في عداد الآلهة التي تأمر وتحكم فلا يرد لها أمر أو حكم.
 
وأضافت الجماعة، في بيان لها، الأربعاء، ''أن المشكلة تكمن في وجود عدد من قضاة المحكمة الدستورية معينون من قبل نظام حسني مبارك، والذي كشفت مواقفهم وتصريحاتهم وقوفهم ضد الثورة وتضامنهم مع النظام السابق لاستعادة مواقعه''.
 
وأشارت الجماعة أنها حريصة كل الحرص على استمرار المحكمة الدستورية العليا كجزء من البنيان القانوني للسلطة القضائية الذي يحتاج إلى تعديل وتغيير لتحقيق الاستقلال الحقيقي والكامل للقضاء.
 
وتابعت: ''أن الشعب المصري كان ينتظر من نائب رئيس المحكمة الدستورية في مؤتمره الصحفي الأربعاء، أن يبين للشعب لماذا لم يتم حتى الآن التحقيق داخل المحكمة الدستورية مع المستشارة تهاني الجبالي ؟ – المعينة من قبل سوزان مبارك – بشأن تصريحاتها عن سقوط شرعية الرئيس المنتخب ومن قبل دعوتها للمجلس العسكري أن لا يسلم السلطة إلا بعد كتابة الدستور ودفاعها المستميت عن الإعلان الدستوري المكبل وانغماسها في العمل السياسي حتى النخاع''.
 
وذكرت الجماعة أنه بدلاً من ذلك يفاجئنا نائب رئيس المحكمة الدستورية بأن قضاة المحكمة المعينين من حسني مبارك يريدون أن يفرضوا على الجمعية التأسيسية الالتزام بما يرغبون فيه بشأن المواد الخاصة بالمحكمة الدستورية في الدستور الجديد، ونسى أن المحكمة الدستورية العليا سلطة ينشأها الشعب لا أن تفرض هي على الشعب ما تريد ، وكل هذا يعبر بلاشك عن أن قضاة المحكمة الدستورية يصرون على تجاوز اختصاصاتهم - على حد قولها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان