إعلان

مصر وفلسطين.. ولحظات تاريخية ''مختلفة''

11:39 ص الخميس 29 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

تشهد مصر وفلسطين، اليوم الخميس، يوم تاريخي، سيمثل للبلدين نقطة محورية في مستقبلهما، مع اقرار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المصري، لمسودة الدستور والتصويت عليه، اليوم، لعرضه على الرئيس تمهيدًا لاستفتاء الشعب عليه.

ومن المقرر أن تنتهي اليوم تأسيسة الدستور من التصويت على المسودة النهائية للدستور، تمهيدًا لعرضه على الرئيس محمد مرسي واقراره، لعرضه على الشعب في استفتاء لم يتم تحديد موعده حتي الآن.

كما تشهد مصر حالياً، تظاهرات مستمرة مابين مؤيدة ومعارضة للاعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مؤخرًا، كما علقت عدد كبير من المحاكم والنيابات العمل بها، رفضًا لما أسموه '' التعدي على السلطة القضائية''.

وعلى الجانب الآخر.. تستعد فلسطين اليوم لتصويت في الأمم المتحدة على طلب ستتقدم به لتنضم إلى المنظمة الدولية وتحصل على صفة ''دولة مراقب غير عضو''.

وينص مشروع القرار، الذي يتوقع أن يجمع الغالبية المطلوبة من أصوات الأعضاء الـ193، على منح فلسطين صفة ''دولة مراقب غير عضو'' في الأمم المتحدة، تمهيدًا لقبول طلب سبق وتقدمت به في 2011، لتصبح دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة، أنها ستصوت ضد الطلب الفلسطيني، بالاضافة إلى استراليا وإيطاليا وألمانيا وعدد من البلدان الأخري، فيما ستصوت بنعم كل الدول الاسلامية والعربية ودول فرنسا والدنمارك وأسبانيا.

ويحتاج الطلب الفلسطيني، إلى موافقة 98 صوتا من 193، وهو عدد أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان