إعلان

فتح ميدان التحرير بشكل جزئي أمام حركة مرور السيارات

10:40 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

قام المتظاهرون بفتح ميدان التحرير بشكل جزئي أمام حركة سير السيارات؛ وذلك بعد إغلاق الميدان لمدة ستة أيام على التوالي.

وقام المتظاهرون بإزالة الحواجز المعدنية التي كانت موضوعة بمدخل الميدان أمام المتحف المصري والسماح بمرور السيارات حتى مخرج الميدان إلى كوبرى قصر النيل.

وعلى الصعيد الميداني، شهد ميدان التحرير تعليق العديد من اللافتات الجديدة التي تعبر عن مطالب وآراء المتظاهرين والمعتصمين، ومن بينها (قولنا لا للظلم والديكتاتورية واليوم لا للطغيان والفاشية - مصر شعب كبير وأمة أبية - عيش .. حرية .. تسقط التأسيسية - الدين عمره ماكان حكم .. ولا مشايخ قاعدين على الحجر).

وكان ميدان التحرير قد شهد أمس توافد مئات الالاف للمشاركة فيما أطلق عليه (مليونية للثورة شعب يحميها)؛ حيث احتشد الميدان بالمتظاهرين الذين يطالبون بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية الخميس الماضي، وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية بشكل متوازن يضمن إصدار دستور يعبر عن كل المصريين، والقصاص العادل لشهداء الثورة منذ 25 يناير مرورا بالمرحلة الانتقالية وحتى سقوط الشهيد فى أحداث محمد محمود الثانية جابر صلاح - من حركة 6 إبريل -، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يمكن من إعادة محاكمة رموز النظام السابق وقتلة الشهداء دون حماية أو حصانة لأي منهم، وإقالة وزير الداخلية أحمد جمال الدين، بالإضافة إلى دعوة رئيس الجمهورية لإعلان خطة واضحة لإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان