إعلان

بالفيديو والصور.. الزند: الإعلان الدستوري جرد الشعب من حقه في قضاء مستقل

10:50 م الأربعاء 28 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، إن المشهد الحالي قد يصيب البعض بالإحباط واليأس، ويجب أن نطمئن حيث سنتجاوز هذه الأزمة قريباً.

وأضاف الزند، في مؤتمر "دستور لكل المصريين"، بمركز إعداد القادة، مساء الأربعاء، "أراهن على حكمة الحكماء والرئيس الذي إذا ترك دون تأثير سيعود لطبيعته التي تتسم بالوفاق، وأنه سيكون هناك حلاً بالقريب العاجل".

وأكد رئيس نادي القضاة، أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، جرد الشعب من حقوقه في قضاء مستقل يرد الحقوق المغتصبة ويرجع الظالم، فالقضاة طالبوا مبارك كثيراً بإلغاء قانون الطوارئ، وأنهم سيظلون في عهدهم مع الشعب –على حد قوله.

مؤتمر دستور لكل المصريين

شاهد الفيديو

المستشار أحمد الزند

وأشار رئيس نادي القضاة، أن القضاة هم الفئة الوحيدة في مصر التي لم تتحرك في طريق طائفي التزاماً بالصالح العام ومصلحة مصر، وأن غضبة القضاة عندما أصدر الرئيس محمد مرسي الإعلان الدستوري فهم  قد غضبوا للشعب اولاً ولأنفسهم ثانيةً، متسائلاً "فكيف تكون قرارات الرئيس محصنة في دولة ديمقراطية؟".

بينما قال المستشار فاروق سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، إن الحرية إذا لم تمارس في جو منظم تتحول إلى فوضى تخلق مناخ صالح لظهور سلطة الديكتاتور، والمرحلة الحالية خير دليل على ذلك.

وطالب سلطان، العمل على تحقيق التوازن بين الحرية والسلطة دون التعسف في ممارستها، لبناء دولة ديمقراطية تقوم على احترام المشروعية ومبدأ الفصل بين السلطات دون تركز السلطة في يد شخص واحد.

وتحقيقاً لهذه الأهداف طالب سلطان القائمين على الدستور أن يكون معبراً عن إرادة الأمة بأن يشارك فيه جميع طوائف الشعب وفئاته حتى يكون صورة صادقة لما تريده الامه، واصفاً الدستور بسفينة النجاة للأمة.

مؤتمر دستور لكل المصريين
مؤتمر دستور لكل المصريين
مؤتمر دستور لكل المصريين
مؤتمر دستور لكل المصريين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان