إعلان

دموع وأحزان على ''تويتر'' لنعي الشهيدين ''جيكا وإسلام''

11:37 ص الإثنين 26 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

قدم العديد من السياسيين والنشطاء، على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، العزاء في الشهيدين جابر صلاح ''جيكا''، والذي توفى بالأمس متأثرا بجراحه إثر إصابته بطلق خرطوش في أحداث ذكرى محمد محمود، وإسلام مسعود، والذي توفي أثناء مهاجمة مقر جماعة الإخوان بدمنهور، مساء أمس.

وقال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري: ''رحم الله شهدائنا جابر صلاح (جيكا) وإسلام مسعود، الدم المصري كله حرام، دماء خيرة شبابنا الذكية تؤكد أن ثورتنا لابد أن تستمر وتنتصر بسلميتها''.

وغرّد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، قائلاً: ''دماء المصريين غالية وسيحاكم من أهدرها، تتساوى دماء جابر وإسلام وجريمة القاتل واحدة أيا كان خندقه أو مبرره''.

وأضاف الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، قائلاً: ''رحم الله إسلام فتحي شهيد دمنهور و''جيكا'' شهيد محمد محمود، ضحايا نظام مبارك القاتل، أسأل الله أن يكونا آخر الشهداء وأن ينصر مصر الثورة على القتلة''.

وكتب أيمن الصياد، مستشار الرئيس، على حسابه الشخصي، '' أتعرفون من الفائز الوحيد؟ الذين قتلوا جابر في التحرير، والذين استأجروا البلطجية لقتل إسلام في دمنهور .. إنتهى''.

وعلقت الناشطة السياسية، جميلة إسماعيل، بحزن شديد، قائلةً: ''كنت اتمني يخرجوا في جنازه واحده كبيرة، إسلام وجيكا، الاثنين شباب من مصر خرجوا يدافعوا عن أفكارهم وأصدقاءهم.. الاثنين شهدا.. الاثنين فالجنة''.

ودعا حاتم عزام، عضو مجلس الشعب المنحل، جموع الشعب للتوحد لمواجهة قتلة جيكا وإسلام، قائلاً: ''چيكا وإسلام، ٦ أبريل وإخوان، هم شهداء ورفقاء الثورة قتلتهم قوى الفساد الذي ترتعد فرائسه الآن بعد إزاحة النائب العام، توحدوا لتواجهوا عدوكم''.

بينما دعا الكاتب الصحفي عبدالرحمن يوسف، إلى عدم النزول للشارع المصري في ظل حالة الكره السائدة، قائلاً: ''بعد مقتل الشاب إسلام أقول إنني قد ازددت اقتناعا بصحة قراري بعدم النزول للشارع في هذا الجو المشحون بالكره، وأدعو الجميع لعدم النزول''.

وتابع أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار: ''لا أعرف إلى أي جهة ينتمى إسلام مسعود ولا يهمني، يعنيني فقط أنه إنسان قُتل .. رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان