إعلان

''مصر القوية'' يقترح سحب قرار مرسي باستثناء إقالة ''محمود'' وإعادة المحاكمات كحل للأزمة

07:44 م الإثنين 26 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

تقدم حزب ''مصر القوية''، برئاسة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، اليوم الاثنين، بمبادرة تستهدف الخروج من الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، ودعوة جميع الأطراف للتعاطي الإيجابي معها وتنفيذها، حفاظا على وحدة الأمة وصيانة للشرعية ودرءا للفتنة.

وكشف بيان صدر الإثنين عن الحزب، أن المبادرة تتضمن قيام رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري المعلن عنه في 22 نوفمبر، ما عدا مادتي إبعاد النائب العام وإعادة المحاكمات، وتعديل المادة الخاصة بتعيين النائب العام، بحيث توضع معايير محددة لتولي منصب النائب العام، وأن يرشحه مجلس القضاء الأعلى بتصديق من رئيس الجمهورية.

وتتضمن المبادرة أيضا الوقف الفوري من وزارة الداخلية لممارسات قمع المتظاهرين أو الاعتداء أو القبض عليهم بغير وجه حق بما ينافي القانون وقواعد حقوق الإنسان، وإعادة هيكلة وزارة الداخلية، واستبعاد كل الضباط المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان، والدعوة لحوار وطني جاد للتوافق حول الجمعية التأسيسية والدستور.

وأشار الحزب في بيانه، إلى أن المبادرة تتضمن أيضا وقف كل مظاهر التصعيد والحشد على الأرض من جانب كل القوى والتيارات السياسية، سواء لرفض الإعلان الدستوري أو تأييده، والرفض الصريح لتدخل القوات المسلحة في الشأن السياسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان