إعلان

رفع حالة التأهب بوسط سيناء عقب تفجير مكتب مخابرات رفح

01:10 م الأحد 25 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش ـ حاتم البلك:
 
رفعت قوات الجيش والشرطة المصرية حالة التأهب إلى الحالة القصوى، ودفعت بتعزيزات أمنية مكثفة فى شبة جزيرة سيناء وخاصة فى رفح ووسط سيناء التى شهدتا تفجير مبنى المخابرات، وآخر تابع لقوات الأمن المركزي.
 
وكانت العمليتين قد تمتا من خلال زرع عبوات ناسفة أسفل المبنيين، خلال ساعتين فقط بين تفجير المبنى الأول والثاني، ولم يسفر تفجير مبنى رفح عن وقوع خسائر بشرية، بينما أُصيب 4 أشخاص في تفجير مبنى تابع للشرطة بوسط سيناء، حيث أن المبنيين كانا تحت الانشاء.
 
وذكر شهود عيان، أن التفجيران كانا شديدين، حيث سُمعا بوضوح من مدينة العريش التب تبعد عن رفح 50 كم، وتبعد عن وسط سيناء بأكثر من 100 كم تقريبا، حيث أن الانفجارين وقعا في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت لمبنى رفح الذي تحطمت جدرانه، وجاء تفجير مبنى الشرطة بوسط سيناء في الساعات الأولى من صباح الأحد، وهو الانفجار الاعنف، حيث تم تدمير وسقوط المبنى بالكامل.
 
وعلى الفور، هرعت قوات كبيرة من الجيش والشرطة لمحاصرة المكانيين وبدأت التحقيقات، وفي الصباح الباكر من اليوم الأحد شهدت سيناء تعزيزات أمنية مكثفة على جميع مدن سيناء وخاصة الاماكن التى توجد فيها مباني للجيش والشرطة.
 
ووضعت قوات الجيش والشرطة في سيناء في حالة تأهب قصوى، وذلك فى جميع الطرق الرئيسية ، وعلى الكمائن الثابتة والمتحركة وأمام مقرب المحافظة ومديرية أمن شمال سيناء والمحكمة وسجن العريش والمرور وجميع المنشأت الحيوية، خاصة التابعة للجيش والشرطة، وعمل تفتيش ذاتي على كوبري السلام ونفق الشهيد أحمد حمدي للداخل والخارج من شبه جزيرة سيناء.
 
كما تم وضع تعزيزات أمنية كبيرة على الشريط الحدودي مع غزة واسرائيل،بالاصافة للقيام بتفتيش داخل المباني الحكومية والمقرات الأمنية، خشية من وضع عبوات ناسفة في أي مباني بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان