إعلان

نيابة عابدين تخلي سبيل 23 متهمًا في أحداث ''ذكرى محمد محمود''

09:54 م السبت 24 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي و محمد القاسم:
قررت نيابة عابدين برئاسة محمد العشماوى،  وتحت إشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، إخلاء سبيل 23 متهما منهم 16 تم تسليمهم لذوى أهليتهم وحبس 16 متهما 4 أيام  على ذمة التحقيقات، بعد أن تم تحريز قطع زجاجية وزجاجات المولوتوف التى كانت بحوزتهم، وتستكمل النيابة التحقيق مع 6 متهمين صباح الأحد والذين تم القبض عليهم أمس فى  أحداث الذكرى الأولى لمحمد محمود.

وتقدم بعض المحامين التابعين لهيئة المبادرة المصرية للحقوق الاجتماعية والاقتصادية يرأسهم أحمد حلمى، رمضان عبد الله بخيت، أحمد عبد النبي، متطوعين للدفاع عن المتهمين.

و وجهت النيابة لهم تهمة التجمهر ومحاولة التعدي على المنشآت الحكومية  كمجلس الشعب والمجمع العلمى، وعلى مبنى وزارة الداخلية وإتلاف الممتلكات الخاصة والعامه والتعدى على رجال الشرطة أثناء تأدية عملهم.

وكان فريق من نيابة عابدين برئاسة ياسر مختار مدير نيابة عابدين، قد إنتقل إلى موقع الأحداث لمعاينة وحصرالتلفيات والإستماع  لأقوال المصابين حيث أسفرت الأحداث عن إصابة 8 ضباط و24 مجند و37 مصاب من المتظاهرين.

وكان آلاف المصريين قد خرجوا ، للتظاهر بالقرب من مبنى وزارة الداخلية في ذكرى اشتباكات العام الماضي التي وقعت في نفس المنطقة والتى أدت لمقتل العديد من المتظاهرين آنذاك.

واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الشوارع القريبة من مبنى الوزارة، وهى شوارع يوسف الجندى والفلكى ومحمد محمود  مما أسفر عن وقوع مصابين، وكانت الشرطة قد استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قذفوا رجال الشرطة بالحجارة، كما أطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على المتظاهرين لتفريقهم ورد عدد من المتظاهرين على ذلك بإلقاء قنابل مولوتوف.

والجدير بالذكر أن عشرات الأشخاص قتلوا وأصيبوا بجروح في الاشتباكات التي بدأت يوم 19 نوفمبر من العام الماضي واستمرت عدة أيام، والتي اندلعت بعد قيام الشرطة بفض اعتصام ميدان التحرير بالقوة، وكان المتظاهرون يطالبون بإنهاء حكم المجلس العسكري الذي ادار شئون البلاد بعد الإطاحة بنظام حسني مبارك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان