إعلان

''التأسيسية '' توافق على مادة حماية مكتسبات الثورة وتؤجل مناقشة العزل السياسي

07:58 م السبت 24 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

وافقت الجمعية التأسيسية للدستور فى جلستها المسائية الثانية اليوم السبت، برئاسة المهندس أبو العلا ماضي وكيل الجمعية على المادة الثانية من المقترح المقدم من المهندس حاتم عزام بشان حماية الثورة.

وأكد عزام أن الهدف من المقترح ترسيخ أهداف الثورة ويهدف لعمل أرشيف وأفلام وثائقية حتي لا تطمس هذه الأهداف.

وقال ان الشعب المصري ينتظر من الدستور موادا صريحة عن الثورة وذاكرتها .

وأكد اللواء عماد الدين حسين، ممثل وزارة الداخلية، أن هناك أهمية كبيرة للحفاظ علي مكتسبات الثورة، ولكن الهيئة العامة للتراث هي التي تتولاها لانها القادرة علي حفظها.

وطالب الدكتور محمد عمارة بإضافة عبارة ثورات مصر في العصر الحديث للتوثيق وذلك لأنهم كانوا دائما ما يتهمون الشعب المصري أنه لا يثور.

واعترض الدكتور محمود غزلان علي عبارة اقحام مكتسبات الثورة في المادة واقترح أن تنضم إلي اللجنة العليا لحماية التراث وضم الثورات الأخري حتي يعرف شباب مصر  أن آباءهم وأجدادهم لم يكونوا خانعين.

ووافقت الجمعية علي اضافة هذه المادة الي مادة توثيق التراث فى الدستور مع إضافة عبارة مع توثيق الثورات المصرية كلها في العصر الحديث.

وفي سياق آخر ، وافقت الجمعية التأسيسية للدستور على تأجيل مناقشة المادة الاولى من المقترح المقدم من المهندس حات عزام بشأن حماية الثورة.

وتنص المادة على ان يمنع قيادات الحزب الوطني المنحل من ممارسة العمل السياسي والترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية بغرفتيه لمدة عشر سنوات من تاريخ إقرار  هذا الدستور.. ويقصد بالقيادات كل من كان عضوا بالأمانة العامة أو عضوا بلجنة السياسات أو بالمكتب السياسي أو كان عضوا بالبرلمان بغرفتيه عن الحزب الوطني بالفصلين التشريعيين 2005 و 2010.

ولم يوضح ماضى أسباب هذا التأجيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان