إعلان

الطيب: ذكرى عاشوراء عبادة ورحمة وليس يوم ابتداع وإثارة فتن

02:27 ص الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد حجي:
 
هنِّأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية شعوبًا وقادةً، بمناسبة حلول يوم عاشوراء.
 
وقال الطيب في بيان له "إنه لعظم هذا اليوم فقد حثَّ دِيننا الحنيف في كثيرٍ من الأحاديث على صِيامه؛ حيث إنه يُكفِّرُ ذنوب سنةً ماضية؛ لما ورد عن أبي قتادة - رضي الله عنه - أنَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أجاب مَن سأله عن صيام يوم عاشوراء فقال: يُكفِّر السنةَ الماضية".
وحث شيخ الأزهر المصريين جميعًا على الوحدة والتوافُق، وإعلاء مصلحة الوطن العُليا على المصالح الشخصيَّة والآنية الضيقة في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ وطننا "مصر"، وحتى نرسو جميعًا بسفينة الوطن إلى برِّ الأمان.
 
ويهيب الأزهر بكافَّة القوى السياسية والحزبية على الساحة أنْ تنبذ الشقاق والخلاف والتناحر، وأنْ تسعى جاهدةً إلى الالتفاف والاجتماع على كلمة سواء؛ حتى تُدرك مصر ما فاتها؛ لتلحق بركب الحضارة والتقدُّم والرفاهية.
وأكد الطيب على أن مصر معقل أهل السنة والجماعة ترفض انتهاك حرمة مساجدها ومقامات أهل البيت رضوان الله عليهم أجمعين تحت دعوى الاحتفال بيوم عاشوراء.
 
وشدد شيخ الأزهر على أن هذا اليوم يجب ألا يواكب أي احتفالات بدعية نهي عنها الشرع الحنيف والتى قد تثير الفتن بين ابناء الوطن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان