إعلان

المستشار القانوني للرئيس: يحق لمرسي إصدار إعلانات دستورية

10:27 م الجمعة 23 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :
قال محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، إن الرئيس له الحق في إصدار إعلانات دستورية، ولكن فور نفاذ الدستور تغل يد الرئيس عن إصدار أي إعلانات دستورية.

وأضاف جاد الله خلال استضافته ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الجمعة، إن هناك قوى سياسية تريد إعادة الانتخابات الرئاسية بعد إقرار الدستور، بخلاف قوى الفلول التي تحاول اللعب على ''نفاذ صبر المصريين'' وتثير الفتن بين الأيديولوجيات السياسية المختلفة، والقوى الخارجية التي ترفض استقرار مصر وتعمل ضد مصلحة الشعب المصري.

وأكد جاد الله أن هناك مجموعات تستطيع أن تعارض بصورة بناءة، ولكن ينبغي أن يعلم المصريون أن هناك تقدم واستقرار، فمصر على وشك الانتهاء من دستور جديد، وبناء مؤسسات الدولة وعلى رأسها السلطة التشريعية ثم يحدث الاستقرار السياسي والاقتصادي، ويتم الإعلان عن مائة مشروع في مصر، ولكن بعض القوى تعارض هذا الأمر، ولذلك يتحول المشهد إلى صدامات متتالية .

ونفى مستشار الرئيس انتمائه لأي تيار سياسي، مؤكدا أن المشهد الحالي له أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية، وقد استجابت جماعة الإخوان المسلمين، والسلفيين للعديد من المطالب التي طالبت بها المعارضة، وتقف مؤسسة الرئاسة على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية.

وأشار جاد الله إلى أنه لابد من تفنيد الإعلان الدستوري وعرض إيجابياته وسلبياته، والذي يواجه قوى الانقلاب على الشرعية، وقوى تحاول إحياء النظام السابق، وقوى أخرى تسعى إلى تخريب مصر سواء في بعض وسائل الإعلام أو الأجهزة الأمنية، فكل من هو بعيد عن المشهد السياسي ينقلب على القيادة الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان