إعلان

بالفيديو.. فريدة النقاش: قرارات مرسى إعلان سافر لدكتاتورية مطلقة

08:50 م الخميس 22 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

قالت فريدة النقاش، رئيس تحرير جريدة الأهالي، إن "القرارات التي اتخذها الرئيس مرسى اليوم مخيفة لأنها إعلان سافر لدكتاتوريه مطلقة لم تشهدها مصر من قبل، منذ أيام إسماعيل صدقي وجمال عبد الناصر و السادات ومبارك، ولم نشهد هذا الشكل من أشكال التحكم وحرمان الشعب المصري من الطعن على قرارات الرئيس وتحويله إلى ما يشابه الإله".

فريدة النقاش- مرسي يعتبر نفسه إله وقرارته مخيفة

شاهد الفيديو

فريدة النقاش

وأضافت النقاش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" على قناة "أون تى فى" مساء الخميس، إن "الرئيس كان يستطيع أن يفعل بما لديه فعلا من اختصاصات قبل هذا اليوم الأسود فى تاريخ مصر، أن يحول المتهمين إلى إعادة المحاكمة لأنه سبق له بالإعلان الدستوري الذى كتبه لنفسه فى 12 أغسطس الذى استحوذ فيه على كل السلطات فلديه السلطة التنفيذية، واستحوذ على السلطة التشريعية أيضا، والآن هو يضرب في سلطة القضاء المصري، وبالتالي هذه دكتاتورية سافرة".

وأكدت النقاش أن محاكمة رموز النظام مطلب قديم منذ سقوط مبارك، وكان بوسع الرئيس بدلا من أن يعتدى على القضاء بهذه الطريقة السافرة، أن يحول المتهمين إلى المحاكمة من جديد.

وكان الرئيس محمد مرسي قد أصدر إعلانا دستوريا تضمن عدة مواد أهمها إعادة التحقيق فى كافة قضايا القتل للمتظاهرين والتعذيب وإعادة التحقيق والمحاكمات في جرائم قتل الثوار وفقًا لقانون حماية الثورة.

وأصدر مرسي قرارا جمهوريا بتعيين المستشار طلعت ابراهيم محمد عبدالله نائبا عاما جديدا بدلا من المستشار عبد المجيد محمود لمدة أربع سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان