إعلان

أردوغان: مفاوضات الهدنة بين غزة واسرائيل مستمرة برعاية مصر

12:44 م الأربعاء 21 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 أنقرة - أ ش أ:
 
أكد رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، أن مباحثات التوصل لاتفاق موحد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة مستمرة برعاية مصر  وباشتراك كل من تركيا وقطر.
 
وقال أردوغان - في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء في أنقرة قبيل مغادرته إلى باكستان نقلت الفضائيات التركية مقتطفات منه: "لم تتوصل الأطراف المعنية إلى الصيغة النهائية لوقف إطلاق النار وكان الجميع ينتظر الإعلان عن الهدنة  مساء يوم أمس ولكن حماس صادقت على الصيغة وبانتظار الرد الإسرائيلي ونتمنى إعلانه اليوم".
 
وأضاف أردوغان "مع الأسف الشديد إسرائيل مستمرة بقصفها وكان من الضحايا نتيجة ذلك صحفيان، رغم استمرار المباحثات".
 
وقال أردوغان، ردا على كلمة زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار اوغلو بصدد إلغاء قاعدة كورجيك في مالطيا ، " مع الاسف الشديد لم يفهم كليتشدار اوغلو حقيقة
 مهمة وهي ان قاعدة كورجيك تابعة لحلف الناتو وهي قاعدة رادارات على عكس ادعاءات كليتشدار اوغلو الذي يؤكد على انها قاعدة للصواريخ".
 
وتابع قائلا "نحن كسياسيين بالحكومة لا توجد لنا حاليا علاقات مع إسرائيل، ولكن هذا لا يعني قطعها تماما وإنما هناك استمرار لبعض الصلة منها السفارة والقنصلية الاسرائيلية في تركيا، اضافة الى عقد لقاءات اضطرارية بين أجهزة مخابرات البلدين، وكذلك وجود 30 ألف مواطن يهودي في تركيا وقد تجري مباحثات بوساطتهم" .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان