إعلان

محسوب بعد لقاء البابا تواضروس: لن نحذف المادة الثالثة

04:41 م الأربعاء 21 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

التقى محمد محسوب، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية ومقرر لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية للدستور، عصر اليوم الأربعاء، البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالعباسية.

وقال محسوب - في تصريحات صحفية - له عقب اللقاء، أن روح الكنيسة المصرية مهيمنة على الجمعية التأسيسية للدستور- حسبما وصف-  مردفا :'' لا يعني انسحابها أن نحذف المادة الثالثة التي اقترحتها والتي تنص على أن لغير المسلمين الحق في الاحتكام لشرائعهم، نافيا تصريحات الشيخ ياسر برهامي، والتي أشار فيها إلى حذف هذه المادة إذا انسحبت الكنيسة.

وأضاف محسوب : '' لا أنا ولا الشيخ ياسر برهامي نستطيع فعل ذلك ''مؤكدًا أن الكنيسة المصرية جزء من الوطن ومن هوية الدولة المصرية''.

وأوضح محسوب أنه جاء في الأساس لتهنئة البابا، مضيفا: ''الزيارة مني واجبة لتهنئته وتهنئة مصر كلها بالشكل الرائع التي تمت به الانتخابات البابوية''.

ولفت محسوب أنه تحدث مع البابا في كل الموضوعات التي تهم الشأن الداخلي ورأيه في القضايا الوطنية، مؤكدا أن اللقاء - الذي استمر لساعة ونصف - تطرق للجمعية التأسيسية للدستور مؤكدًا أن الكنيسة المصرية مستقلة بقرارها بالانسحاب :''إننا نثق في قرارها ونحن لا نستطيع إغفالها في صياغة الدستور أو صياغة أيا من القوانين''.
 
وقال محسوب قال أنه شرح  للبابا بعض الأمور العالقة فيما يخص المادة 220 التي انسحبت بسببها الكنيسة مضيفا ''التصويت على المواد غير مطروح الآن في التأسيسية للدستور، إقرار المواد يتم بالموافقة على المواد. وإذا كان هناك تصويت يكون نسبة الموافقة على أي مادة  80% ''.

ووصف محسوب التأسيسية بأنها  ليست لجنة - من الحرفيين-، ''ولكنها جمعية تضم كل فئات الشعب بتياراتهم المختلفة كما كان الحال في مجلس الشعب''.. مؤكدا أن المستشار إدوار غالب، مقرر لجنة الحقوق والحريات بالتأسيسية والتي انسحب منها، ''هو صديق شخصي وقدم الكثير في المسودة المتعلقة بباب الحقوق والحريات'' متمنيا عودة الكنيسة لأعمال الجمعية.

من جانبه، قال المستشار ادوارد غالب - في تصريحات خاصة لمصراوي- ''قرار عودة الكنيسة أصبح الآن في يد البابا وهو صاحب القرار النهائي''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان