إعلان

بلاغ للنائب العام عن اقتحام وسرقة مكتب رئيس تحرير الأهرام السابق

03:34 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:
 
تقدم رئيس تحرير الأهرام السابق محمد عبد الهادي علام، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمد،  ضد كل من رئيس مجلس الإدارة ممدوح الولي بصفته ورئيس التحرير الحالي عبد الناصر سلامة، طالبا التحقيق في واقعة اقتحام مكتبه بجريدة الأهرام في غيابه وسرقة مسودات كتاب (170 يوما في الأهرام) الذي كان يعده للنشر حول فترة توليه رئاسة تحرير الأهرام بعد الثورة في الفترة من 19 فبراير إلى 8 أغسطس 2012.
 
ويتناول الكتاب - بحسب الشاكي - أسرار الفترة العصيبة من تاريخ مصر والأهرام والتي شهدت إجراء الانتخابات الرئاسية والتدخلات الأجنبية فيها وكيفية تعامله كرئيس تحرير للأهرام مع مواقف القوى السياسية خاصة الضغوط التي حاولت بعض تلك القوى ممارستها من اجل تنازل الأهرام عن حياديته واستقلاليته كما يتناول الكتاب فصل خاص حول مستقبل الصحافة القومية في ظل حكم نظام جماعة الإخوان.
 
وذكر عبد الهادي في بلاغه للنائب العام رقم 31 حصر تحقيق نيابة الاستئناف أنه غادر مكتبه مساء يوم الأربعاء الماضي في حوالي الساعة التاسعة مساء وفوجئ عند حضوره صباح الأحد 18 نوفمبر الجاري ــ بعد إجازة رسمية أيام الخميس والجمعة والسبت ــ بوجود مكتبين لزميلين بالأهرام تم وضعهما في مكتبه الخاص حيث تم فتحه في غيابه وبدون إخطاره.
 
ودرجت تقاليد مؤسسة الأهرام على تخصيص مكتب خاص لكل من رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الأهرام اللذين لم تنته علاقتهم القانونية بالمؤسسة (يبلغ عبد الهادي من العمر 51 عاما) ليباشر منه كتاباته وخدماته للمؤسسة.
 
كما ذكر أنه سارع بتقديم مذكرة إلى ممدوح الولي بوصفه رئيسا لمجلس إدارة الأهرام للتحقيق في الواقعة وتحديد المسئولين عن فتح مكتبه في غيابه وسرقة مسودات كتابه من أجل محاسبتهم واسترداد تلك المسودات إلا انه لم يتم إبلاغه بأي إجراء تم اتخاذه فالتمس من النائب العام التحقيق في البلاغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان