إعلان

النائب العام يكلف نيابة وسط القاهرة بالتحقيق في أحداث ''محمد محمود''

04:54 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:
 
كلف المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، رؤساء وأعضاء نيابة وسط القاهرة الكلية بتولي التحقيق في أحداث المصادمات التي جرت بالأمس في شارع محمد محمود (المؤدي لوزارة الداخلية) بميدان باب اللوق بوسط القاهرة.

وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن النيابة انتقلت إلى المستشفيات لسؤال المصابين في تلك الأحداث من المدنيين وقوات الشرطة، وتلقي التقارير الطبية الخاصة بهم، لافتا إلى أنه تبين خروج المدنيين جميعا بعد تلقي الإسعافات اللازمة.

وأشار المستشار السعيد إلى أن النيابة أمرت باستدعاء المصابين جميعا لسؤالهم في التحقيقات، كما أمرت بندب المعمل الجنائي لفحص المضبوطات التي تم العثور عليها بموقع الحادث، وطلب تسجيلات الكاميرات المثبتة فوق مبنى مجمع التحرير، والاستعلام عن المسئول عن صفحة "مشاغبون" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية.

وأضاف أن النيابة تقوم حاليا باستجواب المتهمين الذين تم ضبطهم في تلك الأحداث، والبالغ عددهم 19 متهما، واستكمال التحقيقات لتحديد المسئولية الجنائية.

وأوضح المستشار السعيد أن نيابة وسط القاهرة كانت تلقت صباح اليوم محضرا من الشرطة تضمن وقوع إصابات بين بعض أفراد الشرطة من الجنود والضباط، والمدنيين، أثناء تظاهر بعض القوى الثورية وائتلافات الشباب في شارع محمد محمود.

وتضمن المحضر أن مئات المتظاهرين اشتبكوا مع قوات الأمن في محيط وزارة الداخلية مساء أمس حال اعتلاء بعض المتظاهرين السور الخرساني بشارع يوسف الجندي المؤدي لوزارة الداخلية، وإلقائهم زجاجات المولوتوف والشماريخ والحجارة تجاه قوت الأمن المتواجدة لتأمين منافذ وزارة الداخلية.

وأشار المحضر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 24 جنديا بجروح وحروق وكدمات مختلفة، كما أصيب اثنان منهم بطلقات خرطوش، كما أصيب ثمانية ضباط بينهم اثنان بإصابات بالخرطوش، ومن المدنيين أصيب 38 شخصا بجروح وكدمات، ونتج عن الاشتباكات إشعال النيران بمدرسة القربية الإعدادية وتهشم الأبواب الحديدية وزجاج النوافذ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان