إعلان

مدير الكلية الحربية: لدينا طلبة أبناء ملتحين ومنتقبات.. ولا ضغوط سياسية علينا

01:06 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء عصمت مراد مدير الكلية الحربية إنه تم التنويه منذ بداية اليوم الأول للطلبة، أن الولاء والإنتماء لمصر دونما أي فصيل آخر معني ذلك أي ممارسة سياسية داخل الكلية سيتم استبعاد الطالب من الكلية، وهذا الشرط الأساسي في الاستمرار في الكلية الحربية لا تدخل في السياسية وعلي الرغم من  ذلك نجري لقاء أسبوعي للطلبة بالمتغيرات السياسية في الدولة بكل ما هو مؤكد بعيدا عن المزايدات وبعيدا عن التقييم.

وأضاف خلال لقاء مع المحررين العسكريين على هامش قسم الولاء لطلاب الكليات العسكرية الجدد:''نحن شعب متدين بالفطرة وأبناؤنا نسبة كبيرة منهم ملتزمون وبالتالي يتم توفير الوقت الماسب لممارسة الفرائض ،وهذا الموضوع للمسيحيين والمسلمين، وبالنسبة للمسيحيين نخصص يوم الأحد من منهم يرغب في تأدية الصلاة كحق مقاتل في القوات المسلحة المصرية''.

وردا على سؤال حول فرض ضغوط أو قيود لقبول أبناء قادة أحزاب أو سياسية معينة خاصة من أبناء حزب الحرية والعدالة قال مراد:''أولا القوات المسلحة ومكتب التنسيق للقبول بالكليات العسكرية لا يتقبل أي قيود أو ضغوط من أي جهة كانت، أساس الاختيار هو الطالب بدليل هناك أبناء علماء من الأزهر أبناء منتسبين لاحزاب دينية واجتماعية مختلفة هذا شأن أولياء الامور خارج الكليات وخارج القوات المسلحة، أبناء ملتحين ومنتقبات دخلوا لان هذا الموضوع ليس من ضمن مقاييس القبول للكليات العسكرية''.

وأضاف:''بالنسبة لأبناء الفقراء كان هناك أبنائنا الطلبة نظرا لظروفهم المالية المتواضغعة الواضحة قامت القوات المسلحة بتسديد الرسوم الدراسية''.

وعن إجراء حفل لاستقبال الطلبة الجدد في تقليد جديد من الكلية الحربية قال:''مراسم هذا الحفل جاء بتوجيهات من القيادة العامة لاهتمامها البالغ بالطلبة الجدد، بالاضافة إلي شعور داخلي لدي مكتب التنسيق بمدي الجهد الذي قام به اولياء الامور لمساندة أبنائهم خلال فترة الإختبارات فكان نوع لتوجيه الشكر لهؤلاء الاسر علي الجهد الذي بذل خلال الفترة الماضية ،كما أن كلمة أقدم الطالب أول تقليد يعمل لترسيخ مفهوم الترابط والتعاون بين طلبة الكليات العسكرية الأقدم والأحدث ''.

وأوضح أن الطلبة الجدد لم يرددوا شعار الكلية ، لأن كل كلية لها شعارها فاحتراما لهذا التقليد ستقوم كل كلية بترديد الشعار الخاص بها في وحداتهم بكليتهم فور الوصول بعد فترة المستجدين''.

وأشار أن فترة المستجدين هذا العام لن  تقل علي شهرين حتي نعطي الفرصة للفنية والبحرية والدفاع الجوي استكمال الدراسات الهندسية المرتبطة بالجامعات الهندسية بالخارج وقد تزيد فترة المستجدين حالة الاحتياج إلي مدها حتي نتأكد من توفر المعلومات والتقييم اللازم للفرز النهائي.

وأوضح أن جميع الطلبة الذين دخلوا اختبار المعلومات العامة النهائي هم طلبة ناجحون ولكن تم اختيار أعلى الأرقام الإجمالية للطلبة، ليسوا معنى ذلك أنهم راسبين لكن أخذنا أقصى طاقة مخططة لصالح القوات المسلحة وليس هناك مجال للشكوي في هذا الموضوع.

وعن أبناء سيناء وما تم الاعلان عن تخصيص نسبة لهم للالتحاق في الكلية أكد أن هناك تعاطفا اتجاه المحافظات الحدودية التي عانت من التهميش، وأن عدد المقبولين منهم تجاوز 6% وهم الناجحين في اختبار المعلومات العامة الأخير، وسيتم تخصيص طائرات نقل عسكري لمن يرغب منهم أثناء الإجازات لإيصالهم إلي أقرب مطار عسكري في المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان