إعلان

اتحاد طلاب عين شمس: احتجاز الأمن لطلاب ''6 إبريل ''استمرار لسياسة '' تكميم الأفواه ''

11:42 م الجمعة 02 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي :
قام أمن الجامعة باحتجاز طالبين منتمين لحركة 6 إبريل الخميس، لتوزيعهم منشورات توعية باللائحة الطلابية وبالاتحاد الطلابي.

ولم يتركهم أمن الجامعة إلا بعد توقيعهما تعهد بعدم ممارسة العمل السياسي داخل الجامعة، مما آثار استياء الحركة والاتحاد وبعض الحركات الطلابية داخل الجامعة.

وقال محمد عيد، الطالب بالفرقة الثانية بكلية تجارة عين شمس، والذي تم احتجازه من قبل الأمن: '' أنا وزملائي كنا نقوم بتوزيع منشور تعريفي لاتحاد الطلبة نحثهم به على المشاركة بالانتخابات الاتحادية، بينما قام فردين من أمن الجامعة بكلية التجارة بمنعنا من توزيع باقي المنشورات واحتجزونا بمكتب الأمن التابع لمدرج'' الشافعي'' بكلية التجارة ''.

وأضاف عيد في تصريحاته لـ '' مصراوي '':'' الأمن هددنا إما أن نقوم بالتوقيع على تعهد بعدم ممارسة النشاط السياسي مرة أخرى داخل الجامعة، أو يتم تحويلنا لمجلس تأديبي بالجامعة، والذي سيضر بمستقبلنا الدراسي، فقمت بالتوقيع على التعهد ليتم إطلاق سراحنا أنا وزملائي من مكتب الأمن''.

وتسائل عيد'' هل يتواجد الأمن فقط لمنعنا من فعاليات التوعية، ويترك البلطجية والممارسات المخلة تنتشر داخل الجامعة؟''.

وقال مازن أحمد، مسئول باللجنة الإعلامية لطلاب حركة 6 إبريل بجامعة عين شمس، إنهم في انتظار اعتذار رئيس الجامعة، واتخاذ خطوات جادة من جانب رئيس الاتحاد المنتخب، محمود شطا، مؤكدا أنه في حالة عدم تمزيق التعهد فإن الحركة تهدد بالاعتصام داخل الجامعة.

ومن جانبه أعلن شادي إبراهيم، أمين مساعد اتحاد طلاب جامعة عين شمس، رفضه التام لما حدث، موضحا أن هذا لم يكن الموقف الأول لأمن الجامعة.

وأضاف '' أمن الجامعة كل فترة يقوم باحتجاز طلاب من مختلف التيارات السياسية سواء الاشتراكيين الثوريين أو طلاب الإخوان المسلمين أو 6 إبريل ويجبروهم على توقيع تعهد بعدم القيام بفعاليات سياسية داخل الجامعة''.

وقال شادي إن أمن الجامعة يقوم بوقف أي فاعليات متعلقة بالتوعية باللائحة الطلابية أو أي فاعليات أخرى للطلاب داخل الجامعة، بينما لا نراه عند وجود البلطجية أو لمنع الأفعال المخلة التي تحدث داخل الجامعة .

ووجه شادي سؤالا لرئيس الجامعة قائلا '' هل من المفترض أن يعمل الأمن لحماية الطلبة أم لمنع الطلبة من حقهم في التعبير عن آرائهم داخل الجامعة؟''، محملا الأمن مسئولية ما يحدث من ممارسات قمعية تجاه الطلاب.

وعن دور اتحاد طلاب الجامعة في الواقعة وكيفية تواصله مع رئيس الجامعة قال '' علاقتنا مع رئيس الجامعة سيئة، ووعدنا بحل مشاكل كتير، ولكن مفيش حاجة بتتحل ''.

كانت حركة 6 إبريل قد أصدرت بيانا الخميس، أدانت فيه ما حدث لطلابها، كما أعلنت حركة طلاب مصر القوية تضامنهم مع طلاب 6 إبريل، وطالبت رئيس الجامعة بالاعتذار، وتعهد إدارة الجامعة بالامتناع عما وصفته بـ '' سياسة تكميم الأفواه''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان