إعلان

طلاب جامعة القاهرة ينتفضون إحياءً لذكرى ''محمد محمود''

03:36 م الإثنين 19 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:

منع أفراد أمن جامعة القاهرة، عددًا من الطلاب المتظاهرين لإحياء ذكرى ''محمد محمود'' من الدخول للجامعة، بدعوى عدم معرفة هويتهم، ووجود طلاب غير منتمين للجامعة بينهم، مما أدى لإغلاق باب الجامعة لفترة وجيزة.

وتحرك الطلاب بمسيرة خارج أسوار الجامعة، منتظرين انضمام العديد من الطلاب إليهم للاتجاه الى شارع محمد محمود.

وفى نفس السياق انتفضت الجامعة بالعديد من المظاهرات سواء داخلها أو خارج أسوارها للتذكير بذكرى أحداث "محمد محمود" التى كانت في هذا الوقت من العام الماضى، والتى راح ضحيتها عدد من الشهداء.

ورفع الطلاب لافتة كبيرة سوداء مكتوب عليها  " المجد للشهداء"، ولافتة أخرى "لن نستسلم ننتصر أو نموت"، و" لا للقروض" و"لا لدستور الخديعة"، و" لا لبيع سيناء"، وهتفوا بعض الهتافات مثل" حرية..حرية"، و"بيع بيع الثورة يا بديع"، و"هنفضل ثورجية لحد ما نوصل للحرية"، بالإضافة إلى ارتفاع أعلام حركة الاشتراكيون الثوريون، وأعلام حركة 6 إبريل.

وقال سامر سيد منسق 6 إبريل جامعة القاهرة، انهم انطلقوا بمسيرة كبرى من أمام قبة الجامعة طافت بأرجاء الجامعة ، وسيتوجهوا إلى الباب الرئيسى للجامعة لينطلقوا إلى شارع "محمد محمود" مروراً بالدقي، حيث ينتظرهم عدد من المسيرات هناك، للاستعداد لإحياء ذكرى أحداث "محمد محود".

ونظم تظاهرات اليوم بالجامعة عدد من الحركات الطلابية على رأسهم "طلاب 6 إبريل، طلاب حزب الدستور، حركة طلاب مصر القوية، طلاب الاشتراكيون الثوريين، حركة طلاب مصر الحرية، طلاب التيار الشعبى المصرى، طلاب حركة تحرير، حركة مقاومة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان