إعلان

ننشر تحقيقات النيابة مع وزير النقل في حادث قطار أسيوط

03:35 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، صرف كل من محمد رشاد المتيني، وزير النقل المستقيل، من سراي النيابة بدار القضاء العالي، بعد سماع أقوالة في حادث قطار أسيوط الذى راح ضحيتة 50 طالب وإصابة 16أخرين.

وأكد مصدر قضائي مسئول أنه تم خلال التحقيقات سماع أقوال وزير النقل،  بشأن اجراءات تطوير المنظومة داخل هيئة السكة الحديد والألية التى يتم التشغيل بها والنظام المتبع  لتشغيل القطارات عبر الوسائل الالكترونية، ومناقشتة حول امكانيات وخطط تطوير هيئة السكة الحديد، وادخال الوسائل الألية والعمل على تأهيل العناصر البشرية، وأشار وزير النقل إنه تم بالفعل  تطوير خط الإسكندرية القاهرة بالانظمة الحديثة وجارى ادخال منظومة التطوير فى كل الطرق الخاصة بالسكة الحديد، وأضاف الوزير أن عمليات التطوير تحكمها الامكانيات المادية.

وأشار مصدر قضائي، أن هناك رويتان ذكرا داخل تحقيقات النيابة للحادث الأولى أن عامل التحويلة أخبر عامل المزلقان بقدوم القطار مرتين على الهاتف الأرضي، وأن عامل المزلقان قام باغلاق المزلقان بسلسلة  حديدية إلا أن سائق الأتوبيس تخطها مسرعا ووقعت الكارثة.

أما الرواية الثانية والتى قالها شاهد عيان أن عامل المزلقان لم يغلق الطريق وأن سائق الاتوبيس لم يقتحم المزلقان .

وأكد المصدر أن التحقيقات مستمرة لحين وورود تقارير اللجان الفنية المشكلة من اساتذة كلية الهندسة وهيئة السكة الحديد، وأنها هى الفيصل في تحديد المتهمين والمسؤلين على هذة الكارثة، وأن التحقيقات الأساسية مازالت تجرى على أرض الواقع بأسيوط.

ومازالت نيابة استئناف القاهرة تباشر التحقيقات مع كلا من مصطفى قناوي رئيس هيئة السكك الحديدية المقال، وحسين زكريا فضالي رئيس الهيئة الجديد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان