إعلان

'' الأزهر'' يقرر صرف10 آلاف جنيه للمتوفي و5 آلاف جنيه للمصاب في حادث ''أسيوط''

07:27 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

قرر المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الطارئة التي عقدت الأحد، برئاسة أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كلا من الطالب المتوفى، والمعلمة، والعاملة بمعهد '' نور الأزهر '' النموذجي بقرية العدوة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط.

وأضاف المجلس في بيان له، أنه قرر صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لأسرة كل طالب مصاب في حادث أتوبيس قرية المندرة، على أن يتم فورا تشكيل لجنة من الأزهر يصدر بها قرار من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، لصرف هذه المبالغ فورا، وفقا للضوابط ومحاضر النيابة.

كما قرر المجلس تكليف قطاع المعاهد الأزهرية بدراسة مدى احتياج منطقة المندرة، وما يجاورها من القرى، لإنشاء معهد أزهري نموذجي بها.

وقال عبد التواب قطب، وكيل الأزهر إن المجلس الأعلى للأزهر يتقدم بخالص العزاء لأسر ضحايا الحادث المروع، مؤكدا أن فضيلة الإمام الأكبر قرر فور علمه بالحادث إرسال وفد من الأزهر، للوقوف على ملابسات الحادث، واصفا الحادث بأن مشهده مؤلم يدمي القلوب، وخطب عظيم آلم مصر كلها، وأصاب جميع المصريين بالحزن .

وشدد قطب على أن فضيلة الإمام الأكبر لا يرفض طلبا لأي قرية أو متبرع لإنشاء معهد أزهري، ويتجاوز عن الشروط الخاصة بالمسافات، والتي تقدر بـ2 كيلو متر في جميع الأوقات، طالما أنه يخدم الأزهر، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد إنهاء جميع المشاكل العالقة الخاصة بالمرحلة الابتدائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان