إعلان

'باخميوس'' يسلم البابا ''كرسي مارمرقس''.. و''تواضروس'' يبكي

10:00 ص الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

سلم القائم مقام البطريرك، الأنبا باخوميوس البابا ''تواضروس الثاني'' رئاسة الكهنوت وكرسي البابوية قائلا: ''قداسة البابا تسلم مقاليد رئاسة الكهنوت لسنين كثيرة''، وذلك ضمن قداس التجليس الذي يقام بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط حضور شعبي ورسمي كبيير وإجراءات أمنية مشددة.

في المقابل استقبل البابا الجديد ''تواضروس الثاني'' ذلك بالبكاء، وواصل الأساقفة صلواتهم خلال القداس لتسيلم البابا الجديد مهامه. اللافت للنظر حضور الأنبا رافائيل الذي كان مرشحا للبابوية، وحصل على المركز الأول في الانتخابات البابوية ولكنه خرج من القرعة الهيكلية.

ويشارك في حضور القداس منذ بدايته كل من الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية لشئون التحول الديمقراطي، والدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، واللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والمرشحين الرئاسيين السابقين عمرو موسى وحمدين صباحي، والدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور، ومحافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة، ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، وسامح عاشور نقيب المحامين، بالإضافة إلى عدد من الوزراء السابقين، وعدد من السفراء الأجانب المعتمدين بالقاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان