إعلان

''تواضروس الثاني'' يزور قبر ''مارمرقس'' بالكاتدرائية المرقسية

04:37 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
 
زار البابا ''تواضروس الثاني'' بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بعد ظهر، اليوم الأحد، قبر "مارمرقس" أسفل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عقب انتهاء مراسم وطقوس التجليس التي بدأت صباح اليوم.
 
وخرج البابا "تواضروس الثاني" في موكب كنسي مرتديا الزي والتاج البابوي حاملاً عصا الرعاية، يتقدمه الشمامسة وبرفقته الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائمقام البطريرك وعدد من الأساقفة وتوجهوا إلى القبر وسط ترديد الترانيم والصلوات وأصوات أجراس الكنيسة.
 
وكان البابا "تواضروس الثاني" قد رأس عقب تجليسه على الكرسي البابوي قداسا استمر لنحو ساعتين في القاعة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية.
 
وأقامت الكنيسة مأدبة غداء تكريما لرؤساء الطوائف المسيحية الذي حضروا من عدة دول للمشاركة في مراسم تجليس البابا الجديد.
 
وفي تصريح له عقب زيارته قبر مارمرقس، أعرب البابا تواضروس الثاني عن خالص شكره للرئيس محمد مرسي، والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، وقال "المشاركة في مراسم اليوم هي محبة ومشاعر طيبة ندعو الله أن تدوم".
 
وأضاف البابا تواضروس الثاني "أشكر الله الذي أتى بي إلى هذا اليوم، وأرجو أن يساندني الله في مهمتي"، مشيرا إلى أن كل البابوات هم امتداد لبعضهم البعض، وقال "أنا الحلقة رقم 118 في سلسلة متصلة للكنيسة وكل الحلقات هي امتداد لبعضها".

وأشاد البابا تواضروس الثاني بالأنبا باخوميوس قائمقام البطريرك وقال "الأنبا باخوميوس له خبرة كبيرة في إدارة الكنيسة ويضع صالح الكنيسة أمامه قبل أي شيء آخر، وهو صورة حقيقية لما يجب أن يكون عليه الأسقف".
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان