إعلان

الأنبا باخوميوس: سأجلس تحت قدم البابا.. وكنيستنا ليست بها صراعا على السلطة

12:42 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

قال الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، في كلمته بقداس تجليس البابا ''تواضروس الثاني''، أنه سيجلس تحت قدم البابا الجديد وسيكون تحت إمرته من أجل الكنيسة، مضيفا :'' نحن كلنا في المجمع المقدس سنكون في خدمته من أجل الكنيسة، وليس هناك صراعا على السلطة في كنيستنا''.

وأردف القائممقام:'' أبينا المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث، لا ننسى أبوته وفكره ومحبته وغيرته وكل فضيلته التي سوف نسلمها من جيل إلى جيل. قداسة أبينا البابا شنودة الذي رحل عنا لم يتركنا يتامى ويصلي من أجلنا''.
 
وقال باخوميوس أن الكنيسة المصرية ليست ''عاقرة'' وهي تلد أجيالا تتسلم التقليد الكنسي وتسلمه للأجيال الأخرى.
 
وعن البابا تواضروس، قال باخوميوس: ''نعرفه منذ طفولته ونعجز أن نتكلم عنهن فهو في شبابه كان طاهرا وأسقفيته كان قديسا، لذا نرى بعين الرجاء ماسوف يقدمه للعالم كله من فكر وتراث وليس للكنيسة المصرية فقط ولكن لمصر وشعبها مسلميها وأقباطها كبارها وصغارها أئمتها وكهنتها سيقدم لمصر الكثير ونحن نسلم له الكنيسة بفرح''.
 
وفي كلمة البابا تواضروس التي ألقاها الأنبا باخوميوس نيابة عنه، قال: هذه لحظة فارقة في تاريخ مصر، هذه المسئولية الكبيرة أتقدم إليها تحت نعمة الله وتحت مساندة الصلوات، والراعي الوحيد للشعب هو شخص ربنا يسوع المسيح قائد الكنيسة وليس أنا، وسنكمل المسيرة الروحية بنعمة الله التي تسلمناها من قداسة البابا شنودة الثالث''.
 
وشكر الأنبا باخميوس في ختام كلمته الصغيرة الرئيس محمد مرسي لإيفاده مندوبا عنه وهو السفير رفاعة الطهطاوي، وأيضًا قدم الشكر لكل المسئولين الحاضرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان