إعلان

مصادر عسكرية مصرية تتوقع السيناريو الأسوأ للعدوان الإسرائيلي على غزة

12:25 ص السبت 17 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم :
صرحت مصادر عسكرية بأن الجيش وأجهزة الاستخبارات المصرية، أبدت قلقها من التصعيد الجاري في قطاع غزة، وأبعاده الخطيرة المتوقعة على الساحة السياسية خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرة إلى وجود توقعات بتصعيد المواجهات بين إسرائيل وقطاع غزة.

وأرجعت المصادر، قلقها بسبب الإحراج السياسي والعسكري الذي تواجهه القيادات الإسرائيلية على مستوى الحكومة والجيش الإسرائيلي معا، وذلك بسبب فشل القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي للصواريخ الفلسطينية، والتى وصلت إلى تل أبيب، وأجبرت الإسرائيليين على النزول إلى ملاجئ تحت الأرض.

وأضافت أن المجتمع الإسرائيلي انتابته حالة من الرعب والفزع، مما قد يمثل ضغوطا شعبية إسرائيلية على القادة الإسرائيليين، وقد تدفع القادة الإسرائيليين إلى رد فعل عنيف وغير متوقع لإرضاء الشارع الإسرائيلي.

وأشارت المصادر، إلى أن إسرائيل فوجئت بطول مدى الصواريخ الفلسطينية، والتي وصل مداها إلى نقاط وأهداف إسرائيلية غير متوقعة مثل تل أبيب، فضلا عن أسر اثنين من الطيارين الإسرائيليين، وهو ما يمثل ضغوطا شعبية إسرائيلية على الحكومة وعلى القادة العسكريين الإسرائيليين .

وأوضحت أن ملامح هذا التصعيد بدأت تظهر باستدعاء إسرائيل لقرابة 75 ألف جندى احتياط إسرائيلي، والاستعداد لحرب برية ضارية على قطاع غزة، وتكثيف الضربات الجوية الإسرائيلية بشكل أعنف، مما سيسفر عن سقوط آلاف الضحايا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان