إعلان

ألمانيا تطلب من مصر الضغط على حماس لوقف الهجمات الصاروخية

03:50 م الجمعة 16 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة، مصر إلى استخدام نفوذها مع حماس لوقف الهجمات الصاروخية على إسرائيل، جاء ذلك على لسان ''جورج شتريتر'' نائب المتحدث باسم ميركل في برلين.

وأضاف شتريتر: ''المستشارة تدعو هؤلاء المسئولين في قطاع غزة لوقف قصف إسرائيل على الفور، وفي الوقت نفسه تناشد الحكومة المصرية استخدام نفوذها لدى حماس لوقف العنف، ومن حق إسرائيل وواجبها الدفاع عن شعبها بالشكل المناسب''.

وبسؤاله عما إذا كانت إسرائيل قد طلبت إمدادات من الأسلحة الألمانية، أجاب ''لا''.

ومن جهة أخرى، أدان وزير الخارجية الألماني ''جيدو فيسترفيله'' الهجمات بالصواريخ التي تشنها حركة حماس على إسرائيل، محذراً من تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط.

وقال فيسترفيله اليوم الجمعة قبل توجهه إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في مشاورات حكومية بين البلدين، إنه يتعين اتخاذ جهود لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، مضيفاً أن الوضع الحرج في الشرق الأوسط سيكون ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش في موسكو.

ووفقا لبيانات الخارجية الألمانية، أجرى فيسترفيله مساء أمس الخميس مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أكد خلالها حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، وحمل فيسترفيله حركة حماس مسؤولية تصاعد العنف في الشرق الأوسط.

وقال الوزير في تصريحات لإذاعة ألمانيا في وقت سابق اليوم: ''أسباب هذا التصاعد هي الهجمات بالصورايخ من غزة، المسؤولة عنها حماس، والتي تتسبب في خسائر فادحة والتي أسفرت عن العديد من الضحايا في الجانب الإسرائيلي''، مطالباً بالإنهاء الفوري للهجمات بالصواريخ.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تهاجم أهدافاً في قطاع غزة منذ الأربعاء الماضي، وتعلل ذلك بتزايد الهجمات بالصواريخ التي يشنها مسلحون فلسطينيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان