إعلان

السفير المصري بإسرائيل: عدت للقاهرة تنفيذا لقرار الرئاسة بسبب التصعيد على غزة

01:48 م الخميس 15 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

عاد السفير المصري لدى إسرائيل، عاطف محمد سالم، إلى القاهرة، ظهر اليوم الخميس، قادما من تل أبيب تنفيذا لقرار الرئيس المصري بسحبه احتجاجا على العدوان الإسرائيلي علي الفلسطينيين بقطاع غزة.

وصل السفير المصري على طائرة ''إيرسينا'' القادمة من تل أبيب وأنهى إجراءات وصوله بمساعدة مندوب من مكتب وزارة الخارجبة بمطار القاهرة وتوجه لمنزله فور وصوله حيث رفض التعليق على التطورات الأخيرة، ولكنه اكتفى بالقول: ''عدت لمصر تنفيذا لقرار من رئاسة الجمهورية باستدعائي للتشاور بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة وأن طاقم السفارة يقوم حاليا بأداء عمله في تل أبيب''.

كان الإعلام الرسمي قد أعلن أمس أن مرسي قرر ''سحب'' السفير احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وغادر السفير الإسرائيلي لدى مصر يعقوب أميتاي القاهرة مساء أمس برفقة طاقم السفارة بعد تسلم رسالة احتجاج من الخارجية المصرية.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في اليوم الثاني من الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 11فلسطينيا بينهم القائد البارز بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أحمد الجعبري.

يأتي ذلك فيما تبنت حماس قصف مدينة ''كريات ملاخي'' جنوب إسرائيل، ما أدى إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح مختلفة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية أكثر من 70 غارة جوية استهدفت كما أعلن الجيش حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى في القطاع إلى جانب استهداف ''عدة مجموعات إرهابية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان