إعلان

وزير الخارجية يدعو الدول الإسلامية لاتخاذ موقف واضح من العدوان الإسرائيلي

02:32 م الخميس 15 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

دعا وزير الخارجية محمد عمرو وزراء خارجية الدول الإسلامية الذين بدأوا اجتماعاتهم اليوم الخميس في جيبوتي لإصدار بيان يوضح موقف الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ويتضمن إدانة واضحة له، كما يعرب عن تضامننا التام مع أشقائنا في غزة.

وقال محمد عمرو - في بيانه أمام الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي التي بدأت اليوم في جيبوتي - إن أجندتنا اليوم مليئة بهموم وتحديات نعلمها جميعا وعلى رأسها القضية الفلسطينية ...قضيتنا المركزية وهدفنا الأسمى في هذا الصرح العريق، والشرط الضروري لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط بل والعالم أجمع.

وأضاف '' أننا تابعنا على مدار الساعات الماضية العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذى سقط فيه العديد من الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني '' ، مشيرا إلى أن مصر أدانت بقوة هذا العمل العدواني وطالبت اسرائيل بوقفه فورا، وقامت باستدعاء السفير المصري من إسرائيل وتقدمت بطلب لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي ، وكذلك اجتماع عاجل لوزراء خارجية جامعة الدول العربية، والذى تحدد له يوم السبت القادم.

وقال ''إننا نتقدم بالعزاء لأسر هؤلاء الشهداء ونحيى الشعب الفلسطيني البطل على صموده أمام الاحتلال ونعلن تضامننا التام معه ووقوف مصر، شعبا وحكومة، إلى جانبه'' .

وشدد وزير الخارجية على أن موقف مصر ثابت وواضح وأنها لا تقبل أي هجوم إسرائيلي على أرض فلسطين أو الاعتداء على أي فلسطيني ، مؤكدا وقوف مصر إلى جانب اخواننا في فلسطين، وندعم كفاح الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان