إعلان

قيادي بالجهادية السلفية يحكي تفاصيل إحضاره من سوريا على يد عمر سليمان

11:38 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال الشيخ مرجان الجوهرى، صاحب فتوى تحطيم أثار ''أبو الهول'' و'' الاهرامات''، إن اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات الراحل، هو الذى حضر الى سوريا خصيصا لتسلمه من جهاز المخابرات السورى عقب ضبطه هو وأسرته هناك.

وأوضح الجوهري خلال لقاء خاص ببرنامج ''العاشرة مساءاً'' المذاع على فضائية ''دريم2'' أنه كان ضمن المرافقين لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل، والذين كانوا يقاتلون في أفغانستان ضد الجيش الروسي، مؤكداً على أن بن لادن لم يقتل بريئاً وكان يتحرى من يقتلهم في جميع عملياته الجهادية - على حد تعبيره.

وناشد مرجان، الرئيس مرسي الافراج عن زملائه فى السلفية الجهادية الذين اعتقلوا في عهد النظام السابق قائلا: '' يا دكتور مرسي انت ولى أمرنا فى هذه البلد وعليك الإفراج عنهم الآن''.

وقال مرجان أن إسامة بن لادن لم يخبرهم بموعد تنفيذ هجمات 11 سبتمبر على الرغم من انه كان معه قائلا : الاخوة المجاهدون غيرى هم فقط من تم اخطارهم وتدريبهم على تنفيذ العملية'' وان الشيخ إسامة إختفى بعد الهجمات ولم يره.

وأضاف أن اللواء عمر سليمان، رئيس المخابرات المصرية الراحل، هو الذى تسلمه بنفسه حينما سافر الى سوريا، موضحا انه تم تكميمه ووضع غمامة على عينيه هو واسرته التسعة وركب طيارة لم يكن فيها سوى عمر سليمان ورجال مخابراته والحرس فقط''.

وكشف مرجان انه عقب وصوله مصر تم تسليمه الى جهاز مباحث امن الدولة، حيث قال له أحد قياداته حينها : '' وقعت يا حاج، فرددت عليه '' ايوة وقعت''، وتابع: ''تعرضت بعدها لوسائل تعذيب بشعة لا يمكن لبشر أن يحتملها''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان