إعلان

طلاب عين شمس يتظاهرون ضد ''البلطجة'' و''التحرش'' و''المخدرات'' بالجامعة

03:45 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
 
تظاهر، اليوم الثلاثاء، العشرات من طلاب جامعة عين شمس أمام مقر رئيس الجامعة بقصر الزعفران، منددين بالانفلات الأمني داخل الجامعة، وتكرار المشاجرات بالأسلحة البيضاء، ومعترضين على ما يحدث من حالات تحرش وتداول للمواد مخدرة داخل الحرم الجامعى دون تدخل للأمن فى ذلك.
 
ورفع الطلاب لافتات منها" لا للبلطجة  لا للتحرش عايزينها جامعة"، ولافتات "ضد المخدرات والبلطجة"، و" كل يوم شرب حشيش والتعليم مفيش"، وهتف الطلاب قائلين " واحد اتنين رئيس الجامعة فين"، ومش هنمشى"، و" انزل .. انزل" مطالبين رئيس الجامعة بالنزول إليهم، فيما أكد مدير مكتبه أنه غير موجوداً بالقصر اليوم.

وقال أحد الطلاب المشاركين، ماهر محمد، من كلية آداب، أن المشاجرات بالأسلحة البيضاء التى تعرض أرواح الطلاب للخطر تتكرر بشكل دورى فى الجامعة دون تدخل من الأمن، مضيفاً أن الأمن يخشى من أن يمنع بعض الطلبة التى تحوز أسلحة بيضاء من الدخول ويخشى التدخل فى مشاجراتهم، حتى لا يتعرض لأذى، لعدم حصوله على ما يؤهله لفض مشاجرة بين الطلبة التى تتشاجر بالأسلحة البيضاء رغم علمه بشخصياتهم.

وأشار الطالب محمد صلاح المسئول الاعلامى لأسرة "new vision"  والتى قامت بتنظيم الوقفة أن من أحد جوانب الانفلات الأمنى التى تحدث بالجامعة ما حدث أمس من انفجار لبعض المواد المتفجرة والتى تسمى قنبلة "مونة"، داخل أحد شنط الطلاب، أمام كلية علوم،  قائلاً أنها أدت لإصابة ثلاثة من الطلبة أحدهم بمستشفى الدمرداش واثنين آخرين بمستشفى عين شمس التخصصي، موضحاُ أنه إذا كان هناك تفتيش لما حدث ذلك.

وطالب معتز العطار، طالب بالجامعة وأحد المنظميم للوقفة، بمنع تداول المخدرات داخل الجامعة، الذى أكد أنه يحدث دوماً وأمام أعين الجميع، مشيراً من جانب آخر إلى زيادة حالات التحرش بالطالبات.

ومن الجهة الأخرى قال المسئول عن أمن بوابات الجامعة، والذى رفض ذكر اسمه، معلّقاً على ما حدث أمس بالجامعة أمس، أنه سبب لعدم وجود صلاحيات واسعة لرجال الأمن تمكنهم من تفتيش شنط الطلاب، وعدم حصولهم على التدريبات اللازمة للتدخل فى فض مشاجرة كبيرة بين طلاب عديدة، وعدم تواجد الأدوات المساعدة لحمايتهم للجامعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان