إعلان

طلبة جامعة النيل يعلنون استمرار اعتصامهم بعد لقاء نائب الرئيس

07:25 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أدهم عطية: 

أعلن طلبة جامعة النيل استمرار اعتصامهم عند سور مباني جامعة النيل في ميدان جهينة بالشيخ زايد منتظرين حكم القضاء بعد أيام وبالتحديد يوم 11 نوفمبر، وذلك بعد لقاء وفد من الطلبة نائب ريئس الجمهورية المستشار محمود مكي، بناء على دعوة مكتب الرئاسة تلبية لطلب الإحزاب والحركات الساسية منه التدخل السريع لحل أزمة الجامعة.

وعد مستشار الرئيس أن يقوم بالنظر والحث في قضية طلبة جامعة النيل المعتصمين،. ولم يصفر اللقاء حسب ما قاله طلبة الجامعة عن أي نتائج، كما كانوا يأملون ولم يأتي بقرارات محددة أو حتى خطة زمنية لإنهاء الأزمة حسب قولهم في بيان تم توزيعه عقب اللقاء.

وكرر الطلبة مناشدتهم للرئيس محمد مرسي ومؤسسة الرئاسة وحكومة الدكتور هشام قنديل بتنفيذ وعودهم، واستغرق اللقاء حوالي ساعتين يأتي على خلفية الأزمة الحالية بين مشروع جامعة النيل القومي ومشروع زويل المزمع إنشاؤه.

وحسب البيان الذي خرج من الطلبة، فقد تم.عرض  المشكلة مجددا ومدي تضررنا من بطئ إتخاذ القرار وإدانتنا للمعلومات الغير دقيقة المتداولة من أجهزة الدولة المختلفة مما يوحي لنا باستماعها لطرف أكثر من الاخر.

كما شددنا علي سرعة التصديق علي قرار تحويل الجامعة لجامعة  أهلية لإستيفاء الجامعة كافة الشروط وحصولها علي كافة الموافقات اللازمة وينقصها فقط تصديق رئيس الجمهورية. كما عبرنا عن أن الخطوة التالية والحل البديهي والسريع للأزمة هو السماح للطلاب بدخول معاملهم فورا لان أكبر خاسر من التعطيل هو مصر.

وطالبوا إيجاد حل فوري مما ينهي معاناة الطلاب والباحثين يضمن الحفاظ على أول جامعة بحثية في مصر محققا المصلحة العليا للوطن بالبناء وليس الهدم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان