إعلان

دراج: التوافق داخل الجمعية التأسيسية اقترب من 100%

04:00 م الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:
 
قال الدكتور عمرو دراج الأمين العام للجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور، أن نسبة التوافق بين القوى السياسية اقتربت حالياً من 100%، مشيراً إلى إن المواد التى لا تزال محل نقاش يبلغ عددها 3 مواد.
 
وأضاف دراج - خلال بيان صحفى - أن ممثلي التيار السلفي بالجمعية توافقوا على صيغة المادة التانية والمادة رقم (220 ) المكملة لها، موضحا أن بعض من يتحدثون في الإعلام عن هذا الأمر لم تصلهم هذه الصوره كاملة.
 
وأشار دراج إلى أن منظمات المجتمع الدولي التي أطلعت على مسودة الدستور أكدت أنه دستور عصري متوازن ولا يتعارض مع الحريات.
 
وأوضح دراج، أن الجمعية تهدف إلى إخراج الدستور في موعده المحدد حسب الإعلان الدستوري مؤكدا أن ذلك يُعدّ خطوة محورية للاستقرار السياسي في مصر والذي يتبعه استقرار العمل وجذب الاستثمارات من الخارج.

وأشار دراج، إلى أن الدستور يُصنع على نار هادئة دون استعجال؛ فالطبيعي أن الفترة المحددة لوضع الدستور 6 أشهر وما نحن بصدده الآن هو حصيلة عمل 5 أشهر تبقى منهم شهر، مضيفا أننا لم نبدأ عملنا اليوم حتى يقال بسلق الدستور.
 
وعن مليونية تطبيق الشريعة أوضح دراج أن معظم القوى السياسية قاطعت المشاركة بما فيهم حزبا "النور" و"الحرية والعدالة" لأن أسلوب الضغط بالمليونيات ليس هو أسلوب وضع دستور، بل من الأفضل إبداء الاعتراض والمناقشه فيه والتوصل لحلول توافقيه، مضيفا أن الجو المحتقن في مصر الآن لا يتحمل مليونيات.
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان