إعلان

بالفيديو.. محلل عسكري ينتقد أداء ''الأمن الوطني'' تجاه قضية خلية مدينة نصر

02:28 ص الخميس 01 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وجه اللواء حمدي بخيت، المحلل الاستراتيجي والعسكري، انتقادات لجهاز ''الأمن الوطني'' وطريقة آداؤه تجاه قضية ''خلية مدينة نصر''.

وأكد بخيت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''محطة مصر'' المذاع على فضائية  ''مصر 25''، أن هناك أخطاء استراتيجية لا يمكن أن يقع الجهاز فيها، خاصة من عرض حيثيات الاتهام لتلك الخلية قبل توجيهه وضوحاً أمام قاض التحقيق للمتهمين.

محلل عسكري ينتقد أداء الأمن الوطني تجاه قضية خلية مدينة نصر

شاهد الفيديو

اللواء حمدي بخيت فى محطة مصر

وأضاف بخيت أن ثورة 25 يناير شهدت وجود خلايا كثيرة، وبناءً عليه كانت هناك مناشدات لإخلاء الميادين من المتظاهرين للكشف عن تلك الخلايا، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون تلك الخلية لها أهدافها داخل مصر وليس لعمل إرهابي بالشكل الذي تضخم في الإعلام والذي يُظهر مصر وكأنها دولة متدهورة أمنياً لدرجة أن الإرهاب أصبح في شوارعها، حسب قوله.

وأكد بخيت على أن طريقة تناول النظام الحالي لهذه الموضوعات يعود بالمصريين إلى النظام القديم والذي كان يهول من كل حدث يحدث في مصر من أجل إثبات أنه قوي وقادر على مواجهة التحديات.

وتساءل بخيت: لماذا لم يتم تضخيم العديد من الأحداث الأخرى، على سبيل المثال منها ما حدث كان في مدينة العاشر من رمضان بالمقاطعة 16 حيث تم العثور على العديد من الأسلحة الآلية في مسجد، أثناء فترة الثورة.

وأبدى بخيت إندهاشه كيف يتم الإعلان وتداول تحركات الأمن تجاه خلية مدينة نصر دون التأكد من أنه ليس تنظيم إرهابي يتعامل مع خلية كبرى، مشيرا إلى أنه كان لابد من إمساك خيوط الشبكة بالكامل ثم الإعلان بموافقة سيادية لأن جهاز الأمن الوطني جهاز أمني حساس وليس معنى الديمقراطية والشفافية إعلان كل الأخبار على الملأ، حسبما وصف، مؤكدا أن هناك إجراءات ودرجات من السرية تُذاع بصفة محددة وبأشكال معينة لا تضر بأمن الدولة القومي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان