إعلان

لجنة الانتخابات الباباوية تعلق عملها لمشاركة 3 من أعضائها في التأسيسية

11:14 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
علقت لجنة الانتخابات الباباوية التي يعتكف أعضاؤها في وادي النطرون، عملها يومي غد الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء؛ بسبب مشاركة 3 من أعضائها في أعمال الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد.
 
قال مصدر كنسي - في تصريح مساء اليوم الاثنين: ''إن الأعضاء الثلاثة هم الأنبا بولا أسقف طنطا المتحدث باسم اللجنة، والمستشار إدوارد غالب وكيل المجلس الملي، والمستشار منصف سليمان؛ وهم ممثلي الكنيسة في الجمعية''، مشيرًا إلى أن مشاركتهم في أعمال الجمعية التأسيسية سيعطل أعمال اللجنة ليومين فقط.
 
وأضاف المصدر أن اللجنة تقوم حاليًا بفحص الطعون المقدمة ضد المرشحين الـ17 لمنصب بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كما تلتقي بالمرشحين في سرية تامة، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة اتفقوا على عدم التصريح لوسائل الإعلام بما تتضمنه اللقاءات مع المرشحين حرصًا على السرية.
 
من المقرر أن تعقد اللجنة لقاءات مع المرشحين الـ17 الذين تقدموا بطلبات الترشح لمنصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية، قبل أن تصدر قرارها النهائي بشأن الطعون لتخفيض عدد الطعون إلى 7 أو 5 مرشحين فقط لتجرى بينهم القرعة الهيكلية يوم 2 ديسمبر القادم.
 
وأقامت الكنيسة الأرثوذكسية يوم الأربعاء الماضي قداسًا ترأسه الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائمقام البطريرك في نهاية صوم لمدة 3 أيام قررته لجنة الترشيحات البابوية، قبل أن تبدأ لجنة الانتخابات البابوية عملها في فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين.
 
وكان البابا الراحل شنودة الثالث قد توفي يوم 17 مارس الماضي عن عمر يناهز 88 عامًا، وقد اعتلى الكرسي البابوي عام 1971 ليصبح البابا رقم 117 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية، وعقب وفاته تم تعيين الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائمقام البطريرك لحين انتخاب البابا الجديد، حسبما تنص لائحة الكنيسة.
 
وأغلقت الكنيسة في شهر مايو الماضي باب الترشح لمنصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة، الذي تقدم له 17 مرشحًا أبرزهم الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوأنس سكرتير البابا شنودة، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان