إعلان

براءة هالة سرحان من تهمة إهانة القضاء

06:24 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صهيب ياسين:

قرر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من قبل وزارة العدل، للتحقيق في البلاغات المقدمة من مئات القضاة ضد عدد من الصحف ووسائل الإعلام الخاصة والحكومية، تتهمهم بإهانة القضاء، إخلاء سبيل الدكتورة هالة سرحان، الإعلامية الشهيرة مقدمة برنامج ''ناس بوك'' علي قناة روتانا الفضائية دون توجيه أي اتهامات لشخصها.

بدأت جلسة التحقيق في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، الإثنين، بحضور هالة سرحان إلي دار القضاء العالي، ثم باشر المستشار ثروت حمادة الاستماع لأقوالها، بحضور الدكتور ثروت الخرباوي المحامي وكيلاً عنها، واستمرت التحقيقات مدة الخمس ساعات متتالية.

تم عرض عدد 7 مقاطع فيديو مسجلة لحلقات من برنامج ''ناس بوك''،خلال الخمس ساعات التي باشر فيها المستشار التحقيق داخل مكتبه، تناولت قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، من بينها حلقات استضاف البرنامج خلالها كل من أمير سالم المحامي، المدعي بالحق المدني عن شهداء الثورة، والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة.

وتتهم البلاغات التي بلغ عددها 1064 بلاغًا عددًا من القنوات الفضائية الخاصة والقنوات الحكومية، بالسماح للضيوف بتوجيه عبارات اعتبرها مقدمي البلاغات من القضاء إساء للمؤسسة القضائية، ومن بين هذه الاساءات ما ذكره كل من أمير سالم، وعبد الحليم قنديل، في حق المستشار أحمد رفعت، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، التي نظرت قضية قتل الثوار.

ويواجه الإعلاميين تهمة السماح للضيوف في البرامج الفضائية التي يقدموها بالإساءة للهيئات القضائية دون التدخل لمنع هذه الإساءة، ومن المرجح أن يستدعي قاضي التحقيق كل من أمير سالم، وعبد الحليم قنديل.

كان قاضي التحقيق قد قرر إخلاء سبيل عدد من الإعلاميين بقناة (أون تى فى) يتقدمهم ألبرت شفيق مدير عام القناة، وذلك من دار القضاء العالى على ذمة التحقيقات التى تجرى معه وآخرين بعد أن نسب إليهم اتهامات إهانة القضاة، وسوف يقوم المستشار ثروت حماد وباقى هيئة التحقيق القضائية، تباعا باستدعاء آخرين من الإعلاميين والصحفيين الذين شملتهم البلاغات التى تقدم بها 1064 قاضياً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان