إعلان

شيوخ قبائل: حادث سيناء مُدبر.. ومسئول أمنى أجبر الجنود على ركوب سيارة متهالكة

11:08 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

هاجم عدد من مشايخ سيناء السلطات المصرية، وحملوها مسئولية حادث سيناء، بسبب ما وصفوه بالإهمال فى إجبار 45 جنديا اقتياد سيارة متهالكة وسيرها فى طريق واعر وغير آمن.

وقال الشيخ عايش ترابين، أحد شيوخ قبيلة ''الترابين'' بسيناء، أن السيارة كانت تقل 48 طنا، وتابع : ''أثناء دوران السيارة في أحد الملفات لم يتحكم القائد فى عجلة القيادة''.

وقال عايش في لقاء مع الاعلامي وائل الابراشي في برنامج ''العاشرة مساء''، مساء الاثنين، إن البدو في حالة حيرة شديدة بسبب الحادث لانهم يسيرون فى هذا الطريق لكن ليس بهذا الشكل.

من جانبه أوضح الشيخ محمد المنيعى، أحد شيوخ قبيلة السواركة، ان الشواهد لديه تقول إن حادث سيناء مدبرًا، ومن غير المعقول أن يمر هذا الحادث دون تحقيق، مشيرا إلى إن هناك سيارات كثيرة تسير فى هذا المكان إنه يجب ان يتم تحليل السيارة ومحاكمة المسئول الأمني الكبير عن العملية لأنه أعطى التعليمات بشحن سيارة بهذا العدد الكبير فى سيارة لتسلك طريقا واعرا فى سيناء.

وقال المنيعى، إن أهالي سيناء يطالبون بالتحقيق مع هذا المسئول الامنى صاحب قرار شحن الجنود فى سيارة متهالكة بهذا العدد الكبير من الجنود.
وقال الباحث العسكرى نبيل جعفر، انه يرجح أن يكون حادث سيناء الذى راح ضحيته 21 جنديا، صباح الاثنين، وأصاب 27 جنديا اخرين سببه انفجار لغم أرضى، أجبر السائق على عدم التحكم فى عجلة القيادة.

وقال جعفر، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن التحقيقات يجب أن تكشف ما اذا كان الحادث مدبرا ام لا وهذا يعتمد على حالة الارضية وطبيعتها حيث يوجد بها الغاما وان حالة شاسيه السيارة سيكشف ايضا ما اذا كانت هناك قنبلة انفجارية ام لغما ليس ظاهرًا هو السبب.

وعلق وائل الابراشى على كلام مشايخ البدو قائلا: '' إن منطقة سيناء التى سالت دماء جنودنا عليها أصبحت مستنقعا لجنودنا سواء كان من قبل السلطات الاسرائيلية أم إهمالا من جانب أجهزة الأمن أو المهربين وتجار المخدرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان