إعلان

''القواس'' للقاضى: شاهد الإثبات ضدي تم حبسه لتناقض أقواله في التحقيقات

06:16 م الأحد 07 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:
سمحت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة مصطفى حسن عبد الله الذى ينظر قضية قتل المتظاهرين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير 2011 والمعروفة إعلامياً بـ''موقعة الجمل''، لطلعت القواس عضو مجلس الشعب السابق المتهم السابع عشر، بالخروج من قفص الاتهام للسماح له بالحديث عن الواقعة .
 
وبدأ ''القواس'' حديثة قائلا '' أنا لم أتحدث عن القضية من الناحية القانونية لأنى لم أعرف في القانون، وتساءل لماذا تم إخفاء المعلومات من جميع المؤسسات والهيئات والأنظمة في هذه القضية، كما تساءل عن المتهمين المخلى سبيلهم والمتهمين المحبوسين ما هى المعايير والأدلة المثبتة على المتهمين المحبوسين .
 
وأشار ''القواس'' إلى أن القضية ليس بها أدلة مادية أو ثمة أسلحة سواء كانت نارية أو بيضاء، مؤكداً أنه لم يرى شاهد الإثبات الذى يدعى إبراهيم متولي إلا فى المحكمة، مشيراً إلى أن الاتهامات والابتزازات والكيدية هى أساس اتهامات المتهمين في هذه القضية.
 
وقال ''القواس'' أن شاهد الاثبات تم حبسه من قاضى التحقيق نظراً لتناقض أقواله، 15 يوماً فى سجن الاستئناف وذلك بعدما فاق ضميره وقال ''أنا ظلمت ''القواس'' و''حميدة''،.
 
واستعرض شهادة اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية قائلاً أنه أتى بعد سنة ونصف من حبسنا، وأكد عدم وجود قتلى، مؤكداً في شهادته أنه لم يشاهده في ميدان التحرير .
 
واستشهد بسؤال المحكمة لشاهد الإثبات إبراهيم متولى عن من الذى أجبره عن توجيه الاتهامات ضدهم فأجاب لا أحد. 
 
وأكد القواس إلى أنه أحد مؤسسى المنطقة ببورسعيد سنة 1976 قائلا ''أنا عجوز''، المنطقة الحرة هى التى حققت لمدن القناة التطهير بعد الحرب .
 
وقال ''القواس'' أنا رجل أعمال نظيف وعملت فى عهد ''السادات'' مثل عهد ''مبارك'' مثل عهد ''مرسى'' قائلا ''وأى حد هيجى بعد منه''، ومكانتى لا تستدعينى أن أؤجر بلطجية وأدفع لهم أموالا، مؤكدا أنه لم يعرف بلطجية من الأساس. 
 
واختتم ''القواس'' قائلا ''إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخزلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده''. 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان